فيروس كورونا يهدد مباراة برشلونة و نابولي في دوري الأبطال

أكد جيرارد فيجيراس، أمين عام الرياضة بحكومة كتالونيا، إلى أن مباراة برشلونة الإسباني و نابولي الإيطالي التي ستقام في الثامن عشر من الشهر الجاري بملعب «كامب نو» في إطار منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قد تُلعب بدون جمهور بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا بين الجماهير.

وأدلى جيرارد بالعديد من التصريحات في مقابلته مع إذاعة «راك 1» الكتالونية أكد خلالها أن الجمهور قد يغيب عن تلك المباراة، وجاء في تصريحاته: «الحذر يحتم علينا لعب المباراة بدون جمهور، ولكن الأمر ليس قاطعًا إلى الآن، علينا اتباع سبل الوقاية الذي يحددها الخبراء، وإذا ما كانت تُفكر إيطاليا في إيقاف المنافسة وأقامت مباريات بدون جمهور، فمن المرجح اتخاذ قرار بلعب المباريات المقبلة بدون جمهور».

وبحسب ما ذكرت شبكة “آس عربي”، كانت الحكومة شكلت لجنة ضمت مسؤولين من أقسام وزارات الصحة والرياضة والداخلية، واجتمعت تلك اللجنة، السبت، لبحث تداعيات أزمة فيروس كورونا وقررت تأجيل ماراثون برشلونة الذي كان منتظر انطلاقه الأحد المقبل إلى شهر أكتوبر.

وتواصلت تلك اللجنة صباح، الاثنين، مع مسؤولين من نادي برشلونة وطالبت انعقاد اجتماع طارئ لتقييم اتخاذ إجراءات تتعلق بمباراة نابولي ومناقشة إمكانية خوض لقاء «كامب نو» بدون جمهور.

ومن المتوقع انعقاد هذا الاجتماع اليوم الثلاثاء، وبعدها سيتم الإعلان عن قرار اللجنة النهائي بشأن لقاء دوري الأبطال المنتظر.

وأكد فيجيراس أن الاجتماع قد ينعقد غدًا لمنح وقت كافي لإدارة برشلونة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة المتعلقة باطلاع جماهيرها على القرار وإيجاد حل يتعلق بالتذاكر المباعة وغير ذلك من الأمور.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب انتهت بتعادل كلا الفريقين بهدفٍ لمثله، مما يرجح من كافة “البلوغرانا” في التأهل إلى الدور المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها