الإعلام الروسي يتحدث عن مفاوضات تحدد عدد المقاعد التي سيحصل عليها الإخوان المسلمون في ” سلطة سوريا الجديدة ” !

قالت وسائل إعلام روسية، إن المفاوضات التي جرت بين أردوغان وبوتين مؤخراً لا يعرف نتائجها إلا المسؤولون الرسميون.

وذكر سعيد غفوروف في مقال بـ “كوريير” للصناعات العسكرية، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم، أنه “يمكننا عملياً تخمين ما تحدث عنه فلاديمير بوتين ورجب أردوغان على انفراد لمدة ثلاث ساعات”.

وأضاف: “من المحتمل جدا أن يكون الحديث قد جرى في محادثات موسكو حول ضرورة أن تلعب روسيا دور الوسيط بين إخوان إدلب ودمشق. وأعتقد بأن فلاديمير بوتين وعد ببذل كل ما هو ممكن، انطلاقا من أن السلام أفضل من الحرب. وهذا يمكن أن يؤدي إلى نتائج مهمة، إلى درجة أن دمشق والإخوان المسلمين يمكن أن يُجْهزا معا على الخصوم في إدلب”.

وتابع: “الأهم، بالنسبة لأردوغان، هو الحفاظ على كرسيه، وهذا مفيد لنا أيضا.. والآن، هناك معركة كبيرة في الإسلام السياسي، بين الإخوان المسلمين والسلفيين، والوضع في إدلب، مثال ساطع على ذلك. هذا بالغ الأهمية، بالنسبة للإسلاميين، بل أهم من أي شيء آخر: من سيحصل على اليد العليا، وأيديولوجية من ستسود؟ هذه المعركة تحت السطح، لكنها تحدد الكثير”.

وأكمل: “على أردوغان، في ظروف عدم الرضا عن السياسة الرئاسية في حزبه، مساعدة الإخوان المسلمين من أجل البقاء في السلطة”.

وختم: “إذا تحدثنا عما يمكن أن يحصل، فعلى الأرجح، سيضغطون في المفاوضات، ويتفقون على عدد المقاعد التي سيحصل عليها الإخوان المسلمون في سلطة سوريا الجديدة، بعد الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في الثالث عشر من أبريل في سوريا. فإذا ما سُمح للإخوان المسلمين بخوضها، ستكون أمامهم فرص جيدة. لكن، بما أن الأحزاب القائمة على أساس ديني ممنوعة في سوريا، فسيكون عليهم شكليا تأسيس أحزاب علمانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. مستحيل داعش والنصرة يستلموا مناصب ومقاعد في سوريا التعددية وبنفس الوقت إقصاء الكورد، مستحيل إقصاء اخوتنا الاكراد عن العملية السياسية

    1. قبحة الله وجهك ومين قلك انو نحنا رح نقبل بدولة علمانية ودستور رح نضل شوكة بحلقكم حتى تعود خلافة على منهج النبوة

  2. الاقتصاد هو من يحكم العالم في الوقت الحالي ..
    لا ايات ولا احاديث ستطعم اي جائع او تأوي اي مشرد ..
    وطبعا الاقتصاد العالمي مبنى على قواعد غير اسلامية على الاطلاق .. وبالتالي اي اقتراحات من الاخوان او السلفيين او ما شابه من قبيل قال الله تعالى وقال رسول الله ما رح تكون مناسبة للاقتصاد الدولي ..
    طبعا ياللي بقولوا انو تنفيذ اوامر الله الاسلامية سوف تأتي بالبركة والرزق وووو .لازم بالاول يقنعونا كيف جماعة الاقتصاد الكافر رزقهم الله وبارك عليهم رغم مخالفتهم لكل القواعد الاسلامية بالاقتصاد ..
    بعدها شوفو اديش الاخوان مفيدين بهيك مواضيع ليكونوا بالسلطة

    1. اكيد مابتعرف شيء عن الاقتصاد الاسلامي وخاصة مايتعلق بالبنوك وشو عملت البنوك الغير اسلامية باهل اوروبا وامريكا انا رح اعطيك فكرة يافهمان البنوك العالمية وقت بتقرض اي شخص بفائدة معينة تقوم باضافة فائدة سنوية واجبارية على القرض لاي سبب ولايملك المقترض حق الاعتراض فيستمر المقترض بتسديد الفوائد لسنوات ولايبدا بتسديد مبلغ القرض بعد مما ادى لانهيار الاسواق المالية لعدة مرات البنوك الاسلامية مبدا عملها كالاتي انت تريد قرض لشراء بيت يقوم البنك بشراء البيت ويضيف نسبة معينة على القرض وتبدا انت بالتسديد لهذا المبلغ فقط وحتى لو تعثرت لايزيد مبلغ القرض ولا تدفع اي مبلغ زيادة عن المبلغ المتفق عليه ….الله قال ….بسم الله الرحمن الرحيم ..ويل للمطففين … اي منع زيادة وزن او انقاصه لاي شي …. هل هذا الشيء لاينفع احد ولايقوم برايك العمل الاقتصادي بالبلد طيب رح اشرحلك شو معنى هذه الاية بحياتنا ..
      ١ – عدم انقاص اواللعب بالاوزان عند بيع السلع
      ٢-عندما تستخدم عامل او اجير عليك اعطائه حقه كاملا لا ان تنتقص مما عمل وتقلل له اجره
      ٣-عندما تبيع سلعه عليك ان لا تغالي بسعرها فوق الشي الطبيعي واذا كنت تريد تصليح او تعمل اي شيء لاي شخص ان لاتغالي بطلب اجرك والا فلن يبارك باجرك والزائد من الاجر يعتبر سرقة …….هذه اية واحدة من القران هل ازيدك ….. كرهك للاشخاص لايعني ان تكره الدين …..الاسلام ماجاء بالقران وسنة الحبيب المصطفى واجماع الائمة ……وليس تصرفات العباد….قال الحبيب المصطفى… كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون …فلا تحمل الاسلام اخطاء العباد …الاسلام هو الدين الذي فرضه الله على عباده من عمل به نجى بنفسه ومن حرفه او كفر به فلا يلومن الا نفسه

    2. انت راح تبقى جردون ياجردون يبلاك بالعمى فهمنا إنك حيوان مابتفهم بالسياسة لازم يا جردون تستهزء بالله والرسول ص لتلفت الإنتباه أنك تحكي ياجحش يوم عن يوم عم أكتشف كم أني غبي ولوطي شو دخل الإقتصاد بالموضوع يابهيم قريت شو مكتوب فوق بالمقال ولا انت لوطي شغلك كلو تحت مرة تانية طالما أنت والوسخ اللي حطولك لايك موجودين بسوريا ولم تنقرضوا أو تتوبوا لن يهنأ اهل سوريا بأي خير بس ياجردون عم تتغنى مين صرمايته أكبر أظن أنك أكبر صرماية بالعالم

  3. يبدو ان الفودكا اللي شاربها كاتب المقال مضروب اخوان مين والناس نايمين واللي عم يلعب البقاء على الكرسي هو المجرم الارهابي بوط طين ووحل أيضا

  4. عندما يأتي ذكر الإخوان المسلمين في القضية فأعلموا أن وراء ذلك مؤامرة. وبنتائج كل التجارب التي يكون فيها الإخوان طرفا يكون التخربب والتآمر حاضرا. لمستوى أن الإخوان صاروا لدى النظام مسمار جحا وشماعة كأسرائيل تماما.
    هناك انطباع بهذا الأمر أن الإخوان المسلمين والأنظمة العربية الديكتاتورية الفاسدة متفقة مع هذه الجماعة ليكونوا بيضة القبان لصالح هذه الانظمة ولتمرير المؤامرات على الشعب مرة بحجة محاربة الإخوان والتطرف إلى آخر الحجج المتعلقة بالدين. ومرة بحجة السماح لهم بالمشاركة في السلطة تكرما.
    وان شاركوا تأكدوا سيكون الاستبداد لصالح النظام والتسلط على مقدرات الشعب والتحكم بحرياته مضاعفة.
    لأن هؤلاء الإخوان اثبتت التجارب انهم فاشلون بكل شيء وما كل البلاوي والانهيارات والتجاذبات والصراعات على المناصب في ( مؤسسات المعارضة) إلا كانت غالبيتها من جماعة الإخوان المسلمين والتي أدت إلى كل هذا الفشل في المسار السياسي للثورة.
    برأيي الشخصي الإخوان رافعة دائمة للنظام وحجة مساعدة للاستمرار استبداده وتسلطه وكما كانوا لحافظ الأسد أداة في أحداث حماة في الثمانينات لترسيخ حكمه وتسلطه وسببا بمقتل آلاف الأبرياء من المواطنين على أيادي النظام الارهابي المستبد.
    لاثقة بسياسة الإخوان المسلمين وهم وجه آخر للتسلط الاستبدادي بأسم الدين.

  5. شو هالتخبيص !

    اللي بيقرأ هالكلام بفكر انو القصة بسوريا هي مجرد خلافات سياسية بين سلطة و معارضة, مو نظام إرهابي دموي خائن دمر البلد و إستجلب شتى القوى الأجنبية لتساعده بإبادة الشعب و لتضمن بقاؤه بالسلطة و لو شكلياً.

  6. كلما جرى الحديث عن المسلمين السنة أو عن المسلمين الملتزمين بتعاليم الاسلام يوصفون بـ “الأخوان المسلمين” ! إنها وسيلة مبطنة لمحاربة هؤلاء المسلمين رغم أن الكثير منهم لا يعرف شيئاً عن “الاخوان المسلمين”. تباً لكل من يسعى لتلويث سمعة المسلمين وبخاصة السنة منهم بصبغة “الاخوان المسلمين” ليزيد الكراهية والعنصرية ضد هؤلاء الأبرياء.

  7. لقد ضاق الزمان كثيراً على كل شيء فلم يعد ينفع أي شيء لأي شيء .

  8. من قال ان الاخوان المسلمين هم المعارضه هم ركبوا الموجه للتخريب او انهاء المعارضه برعايه كامله من النظام للتخريب على المعارضيين الحقيقيين