ألمانيا : الحكومة تدرس تقديم مساعدات للمستأجرين الذين يعانون من صعوبات مالية

تدرس الحكومة الفيدرالية، طرق حماية المستأجرين، الذين يواجهون صعوبات مالية، بسبب أزمة كورونا، وقال متحدث باسم وزارة العدل، إن هذا ينطبق على كل من مستأجري المساكن، والمستأجرين التجاريين.

وقال موقع “تاغس شاو” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن يوهانس فيكنر، المتحدث باسم السياسة القانونية في حزب SPD، ذكر أنه ستتم حماية المستأجرين من فسخ عقود إيجارهم، في حال عدم تمكنهم من دفع الإيجار، بسبب أزمة كورونا.

وأضاف: “لن يتكبد الملاك أي خسائر، لأنه يجب دفع الإيجارات في وقت لاحق، لا يجب أن يخشى أحد أن يخسر شقته، لأنه لم يعد بإمكانه دفع الإيجار، بسبب أزمة كورونا”.

وحتى الآن، يحق لأصحاب العقارات فسخ عقد الايجار، إذا لم يتم دفعه لمدة شهرين متتاليين.

بدوره قال دانييل فوست، المتحدث باسم سياسة البناء والإسكان في المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر: “يجب أن ينطبق مبلغ مساعدة بدل السكن الخاص على الحالات التي ثبت أن لديها خسائر فادحة في الإيرادات”، مضيفاً “يجب أن يعتمد مبلغ بدل السكن الخاص على فقدان الدخل والإيجار”.

كما وعدت وزيرة شؤون الأسرة الاتحادية فرانزيسكا غيفي، بمساعدة الأسر التي تعاني من خسائر في الدخل، بسبب فيروس كورونا، وقالت: “نريد أن نسهل على العائلات ذات الدخل الصغير، الوصول إلى مبالغ دعم الأطفال”، في الوقت الحالي، يحق لمليوني طفل الحصول على علاوة الطفل، مما قد يعني 185 يورو إضافية لكل طفل في الشهر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها