ألمانيا : قرار مهم من قبل الولايات متعلق بامتحانات الشهادة الثانوية وسط انتقادات للاختلافات بينها

قرر وزراء التعليم والشؤون الثقافية بالولايات الاتحادية بألمانيا، في مؤتمر عقد عبر الهاتف، الأربعاء، عدم إلغاء امتحانات الشهادة الثانوية “أبيتور” وإجراءها وفق الخطة السابقة لأزمة فيروس كورونا.

وقالت قناة “إن تي فاو“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن قرار مؤتمر وزراء التعليم والشؤون الثقافية بالولايات الاتحادية جاء على خلفية مطالبة ولاية شليسفيغ هولشتاين بإلغاء الامتحانات للعام الدراسي الحالي.

وخلص المؤتمر إلى أنه ليس من الضروري إلغاء الامتحانات في الوقت الحالي، ما يعني رفض اقتراح وزيرة الثقافة لولاية شليسفيغ هولشتاين، كارين برين، بإلغاء جميع امتحانات الشهادات المدرسية، الذي طرحته الثلاثاء.

ودعت اتحادات المعلمين إلى اتباع نهج موحد من قبل الولايات الفيدرالية بخصوص إجراءات امتحانات الشهادة الثانوية.

وفي ولايتي هيسن وراينلاند بفالتس، تجري حالياً اختبارات الشهادة الثانوية، وفق إجراءات التقيد بلوائح النظافة الصارمة، في حين أجلت ولايات أخرى جميع امتحانات الشهادات الدراسية.

وانتقدت اتحادات المعلمين والمجلس الاتحادي لأولياء الأمور اختلاف نهج الولايات فيما يخص الامتحانات الدراسية، وقال رئيس المجلس، شتيفان فاسموت، إنه بدلاً من السعي إلى نهج مشترك، تقوم كل ولاية بطهي حساءها الخاص، وهذا ما رأى بأنه يضر بالتلاميذ وولاة الأمور والمعلمين وكل من يعمل في النظام التعليمي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها