ألمانيا : هذه هي نسب أعمار المصابين و المتوفين بسبب فيروس كورونا .. و رئيس جمعية المستشفيات الألمانية يوجه مناشدة لسكان البلاد

ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في ألمانيا إلى 396 حالة، وفقاً لآخر إحصاءات وزارات الصحة الألمانية، التي تم نشرها في الساعة 06:30 من مساء السبت بتوقيت ألمانيا.

وأظهرت صحيفة “بيلد“، نقلًا عن إحصاءات وزارات الصحة في الولايات الألمانية، أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 53695 حالة، وبلغ عدد الوفيات 396 حالة.

وناشد رئيس جمعية المستشفيات الألمانية، غارليد غاس، بحسب ما ترجم عكس السير، سكان البلاد على التقيد بإجراءات حظر التواصل للحد من تفشي فيروس كورونا، وقال في تصريح للقناة الألمانية الثاني “ZDF”: “أنا واثق من أنه، على الأقل خلال الأسبوعين المقبلين، سنتمكن من تجنب الظروف الصعبة المماثلة لما حدث في إيطاليا، حتى تكون قدرتنا على استيعاب الحالات كافية في الأسبوعين المقبلين”.

جدير بالذكر أن معدل أعمار المصابين بالفيروس في ألمانيا بلغ 46 عاماً، في حين بلغ معدل أعمار الوفيات بسبب الفيروس 81 عاماً، وبقيت نسبة الرجال المصابين بالفيروس أعلى من نسبة النساء (54% مقابل 46%)، بحسب معهد “روبت كوخ” الصحي.

ووفقاً للصحيفة، فقد تجاوز عدد المصابين بالفيروس في شمال الراين فيستفاليا وبادن فورتمبيرغ وبافاريا، أكثر ولايات متضررة، عشرة آلاف حالة (12744 حالة في الولاية الأولى و10819 في الثانية و11862 في الثالثة).

وتوزعت حالات الوفاة بسبب الفيروس على الولايات الألمانية، كما يلي:

118 في بادن فورتمبيرغ، و105 في شمال الراين، و85 في بافاريا، و21 في سكسونيا السفلى، و12 في راينلاند بفالتس، و9 في سكسونيا، و8 لكل من برلين وهيسن، و6 في زارلاند، و5 لكل من تورنغن وشليسفيغ هولشتاين، و4 لكل من هامبورغ وبراندنبورغ، وحالتان لكل من بريمن وسكسونيا أنهالت، وحالة وحيدة في مكلنبورغ فوربومرن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها