حاول تقديم روايات أخرى بعد أن أثار جدلاً .. سياسي ألماني يتعمد الإصابة بفيروس كورونا !

كشفت وسائل إعلام ألمانية، مساء الأربعاء، عن تعمد سياسي ألماني بارز الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حتى يحصل على مناعة من المرض، بحسب وصفه.

ونشرت صحيفة “بليد” الألمانية تقريراً، حول تعمد السياسي الألماني، شتيفان فون داسل، القيادي في حزب الخضر والذي يشغل منصب رئيس بلدية وسط برلين، الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن السياسي فعل ذلك عن عمد، حتى يتعافى ويحصل على مناعة من المرض، مشيرًا إلى أن ذلك الحل حتى يتقلص الخط البياني للإصابات في البلاد.

وتابع فون داسل في تصريحاته: “فضلت أن أتعب لبعض الوقت وأعاني من مضاعفات المرض لنحو 3 أيام، حتى أحصل على مناعة منه ولا أصاب به مرة أخرى، ولا أتسبب في نقل العدوى لأي شخص آخر”.

وقال السياسي الألماني إن خوض تلك المغامرة جنب أفراد أسرته ومن يعملون معه في بلدية وسط برلين من انتقال المرض لهم من خلاله.

وذكر شتيفان فون داسل (53 عاماً)، في مقابلة مع قناة “روندفونك برلين براندنبورغ”، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن صديقته أصيبت بالعدوى في سويسرا، ولأنه لم يرد تركها وحدها في الحجر الصحي، قبل انتقال العدوى إليه.

وفي بيان صحفي لاحق، نشره بعد ظهر الأربعاء، علق فون داسل مرةً أخرى على تصريحاته السابقة، بقوله إن كان عليه أيضًا أن يبقى في الحجر الصحي كشخص اتصال مع صديقته المصابة أولاً بفيروس كورونا، والتي عادت إلى سكنهما المشترك في برلين، وبما أنه لم يكن لديه أو لصديقته مكان إقامة آخر،، فقد اضطرا إلى البقاء في مكان إقامتهما المشترك وفقاً لإجراءات الحجر الصحي.

وكانت تقارير صحفية، قد كشفت أن الحكومة الألمانية بصدد إجراء من شأنه السماح للمتعافين من مرض (كوفيد-19) الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالتحرك بحرية داخل البلاد وممارسة حياتهم اليومية دون قيود.

وبحسب موقع “بيزنيس إنسايدر” الأمريكي الذي نقل عن صحف ألمانية، فإن الحكومة الألمانية تسعى لتطبيق خطوة هي الأولى من نوعها بعد تفشي جائحة كورونا عالمياً، حيث ستعمل على إجراء تحليلات لأشخاص ممن أتموا شفائهم من فيروس كورونا المستجد”، وفي حال التأكد من أن أجسادهم طورت أجسام مضادة للفيروس فإنهم سوف يصدرون لهم ما يسمى بـ”شهادات للمناعة”.‏ (SPUTNIK – RBB)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها