في ظل أزمة كورونا .. ألمانيا : أخبار سارة للطلاب الجامعيين في هامبورغ

أعلنت وزيرة العلوم في هامبورغ، كاتارينا فيغبانك، أنها ستنشئ صندوقًا للطوارئ بالتعاون مع اتحاد الطلاب الجامعيين بالمدينة، بسبب تهديد فيروس كورونا للأحوال المادية للطلاب، وإيقاف وظائفهم بدوام جزئي.

وقالت فيغبانك لبرنامج “هامبورغ غورنال”، الذي يعرض على قناة “نورد دويتشر روندفونك“، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه يوجد بالفعل صندوق لحالات الطوارئ، والآن يجب توسيعه، وأضافت أن وزارتها تعمل حاليًا على مناقشة الخيارات المختلفة للمساعدة، دائمًا بالتعاون مع اتحاد الطلاب الجامعيين في هامبورغ.

ويبدو للوزيرة أن الحل الآن يتلخص بأن يكون بمقدور الطلاب الجامعيين، الذين يمكنهم إثبات أنه لا يوجد مصدر دعم آخر لصالحهم، التقديم على سلفة بدون فائدة بقيمة 400 يورو.

وقالت فيغبانك: “إن اتحاد الطلاب الجامعيين يتمتع بخبرة كبيرة في التعامل مع الطلاب الذين يعانون من أوضاع مالية صعبة”، مضيفةً أنها على يقين من أن السلفة ستحظى بترحيب جيد من قبل أولئك الذين يحتاجونها حقًا.

وقالت وزارة العلوم بهامبورغ، الأربعاء، إن الطلبات والمعلومات الإضافية بشأن السلفة بدون فائدة ستكون متاحة على موقع خدمات الطلاب على الإنترنت الأسبوع المقبل.

وتسري السلفة الجديدة على الطلاب الألمان والأجانب من الجامعات الحكومية والخاصة في هامبورغ.

جدير بالذكر أن رسوم الفصل الدراسي الجامعي في هامبورغ تبلغ قيمتها 328 يورو، وهي مستحقة بحلول 1 نيسان، وإذا لم يتم دفع هذا في الوقت المناسب، فهناك خطر من إلغاء التسجيل، إلا أن وزارة العلوم اتفقت مع الجامعات على عدم إرسال تنبيهات للطلاب إذا لم يتم دفع الرسوم، مبدئيًا حتى 15 تموز.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها