مسجد يوزع حصص طعام مجانية على المحتاجين في مدينة هولندية في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا

قام جامع آية صوفيا التركي، في مدينة هينلو الهولندية، بالعمل بدلاً عن بنك الطعام في المدينة، خلال الأسابيع الماضية.

وقالت صحيفة “توبانتيا” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه تم تجهيز مابين 250 و350 حصة طعام، ثلاث مرات في الأسبوع، خلال الأسبوعين الفائتين، للناس الذين يعيشون تحت خط الفقر.

وأضافت أن 90% من المحتاجين للطعام هولنديون، والباقي من أصل غير هولندي، وقال رجل الأعمال التركي سيسميك: “أبوابنا مفتوحة للجميع، لا نعرف لوناً ولا ديناً الأمر يتعلق بنا كبشر”.

إحدى الحاصلات على الطعام تدعى “ساسكيا بايكر”، وهي تحتاج للطعام بشدة، وأكدت أنه لذيذ جداً، ويحتوي الطعام على حساء ورز ولحم والمزيد.

إلياس جوسكن، يعمل في مركز لإيواء المشردين، أتى لأخذ طعام لعشرين شخص، ولم ير سيمسيك أنه من المهم إذا كان الشخص الذي يحصل على الطعام، مسجلاً في بنك الطعام أو لا.

ويدفع سيسميك كل شيء من نفقته الخاصة، “وبدعم من بعض الأتراك والمتطوعين في المدينة”. المتطوعون الذين يعملون في المطبخ، أتراك ولاجئون سوريون سابقون، يجهزون الطعام بعناية.

لكن كان يوم الجمعة، آخر مرة يوزع فيها الطعام، فقد قام أحد الفنادق بأخذ زمام الأمور عنهم، وسيقوم الفندق بتوزيع 150 حصة، لأربعة أيام في الأسبوع.

وقال سيمسيك: “لقد تناقشنا، وسارت الأمور بشكل جيد، أريد أيضاً دعم الفندق، عرضت عليهم ذلك”، وسيقوم الفندق بهذه العمل لآخر شهر نيسان، ثم سبقوم سيمسيك بالعمل بعدهم، إذا احتاج الأمر، في حال توقف الفندق.

وقال سيسميك: “نشكر الله على أنه سمح لنا أن ندير الأرض، شركاتي ناجحة، وبذلك أريد أن يستفيد الآخرون، من إنسان إلى إنسان”.

وكان مدير الجامع قد دعم هذه العمل، وقال: “إنها مبادرة جميلة، نفتح المسجد بسرور لمثل هكذا مبادرات”، وكان صحفي تركي قد تابع حملة توزيع الحصص، وقال إن القراء اعتبروا هذه أخباراً جميلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. عنجد هزلت ياحيف بس والناس يلي عمتموت بالدول الاسلامية هولندا حصص غذائية وتحت خط الفقر
    مسخرة