هل ستشهد ألمانيا أزمة خضار و فواكه ؟ .. فيروس كورونا يمنع دخول عمال الحصاد الموسميين

قد تصبح بعض الفواكه والخضروات، نادرة في الأسابيع والأشهر القادمة، في ألمانيا، بسبب توقف دخول العمال الموسميين، وفقًا لجمعية المزارعين الألمانية.

وقال موقع “تاغس شاو” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن رئيس الجمعية يواكيم روكفيد، قال: “إن المعروض من المواد الغذائية الأساسية ليس في خطر، ولكن قد تكون هناك فجوات في إمدادات المحاصيل المختلفة في قطاع الفاكهة والخضروات”.

وأضاف أنه سيتعين على المستهلكين أيضًا، توقع ارتفاع أسعار الهليون والتوت، مضيفاً: “سيكون لهذا النقص تأثير أيضًا على السعر”.

ووفقًا لجمعية المزارعين، يعمل حوالي 300 ألف عامل موسمي في المزارع الألمانية كل عام، ومع ذلك، أصدرت وزارة الداخلية الاتحادية حظر دخول الأسبوع الماضي، للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقال روكويد، إن هذا يؤثر بشكل خاص على مزارعي الفاكهة والخضروات والنبيذ، ولكن أيضاً مزارع الماشية، ولذلك يجب أن يبقى حظر الدخول “قصيراً قدر الإمكان”.

يشار إلى أن الحكومة الفيدرالية تفكر في استخدام طالبي اللجوء أو العاطلين عن العمل في الحقول، بدلاً من العمال الموسميين من الخارج.

وقال روكفيد عن اقتراح الحكومة، في تشغيل طالبي اللجوء، إن ذلك “سيخفف من نقص العمال”، وأكد رئيس المزارعين أن بعض الموظفين من أوروبا الشرقية، يعملون في الشركات الفردية منذ سنوات أو عقود، ولديهم الخبرة المناسبة.

وحث روكفيد الحكومة الاتحادية على إعادة فتح الحدود، لعمال الحصاد في أقرب وقت ممكن، ولكن حتى لو حدث ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كان العمال الموسميون سيعودون بالفعل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها