في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا .. هل سيتم إلغاء امتحانات الشهادة الثانوية في برلين و بماذا سيتم تعويضها ؟

وجهت لجنة الطلاب الحكومية نداءً عاجلاً، لعمدة مدينة برلين، مايكل مولر، وإلى زعيم المجموعة برلمانية في حزب SPD في برلين، رائد صالح، مطالبة بالاعفاء عن جميع الامتحانات النهائية هذا العام.

وقالت صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن لجان الطلاب في 12 منطقة في برلين، وأكثر من 170 مدرسة، اشتركت في هذا النداء.

وذكّرت لجنة الطلاب في رسالتها أن فرنسا، وبريطانيا العظمى، وهولندا، وإيطاليا، ألغت امتحانات هذا العام أيضاً، في حين قررت النمسا، إجراء تغييرات في امتحان الثانوية العامة.

ونصت الرسالة: “لا نريد أن نكون البلد الذي يخاطر بالحصول على أسوأ درجات الدراسة في أوروبا، ومن ناحية أخرى، العيش في الخوف والذعر بشأن المخاطرة بحياتنا وحياة أحبائنا”.

ودعت اللجنة إلى منح شهادة الدراسة الثانوية على أساس درجات الفصل الدراسي.

وأشارت لجنة الطلاب التي تمثل 360 ألفاً من طلاب المدارس في برلين، إلى مخاوف طلاب المدارس الثانوية، من تعرضهم للإصابة بالفيروس، أو نقله، و أن آخرين يعانون من “الضغط النفسي الهائل”.

واشتكى العديد من الطلاب أيضًا من ضيق الوقت، وصعوبة التركيز، لأنهم اضطروا لرعاية أشقائهم، أو أقاربهم، أو أشخاص آخرين، أو أصيبوا بالعدوى.

بالإضافة إلى ذلك، لم يكن من الممكن زيارة المكتبات أو الاجتماع في مجموعات الدراسة، للتحضير للامتحانات، وذلك بسبب إغلاق المكتبات وغيرها من الدوائر الأخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها