انخفاض أعداد اللاجئين الواصلين إلى هولندا بسبب فيروس كورونا

انخفضت أعداد طالبي اللجوء، الذين يصلون إلى هولندا، بسبب الإجراءات المتبعة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت صحيفة “نوردهولاندس داخبلاد” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شهر آذار شهد تقديم 1025 طلب لجوء، أي ما يقارب نصف عدد الطلبات الأولى في آذار من العام الماضي، ومن الجدير بالملاحظة أن ذلك أقل من الطلبات المسجلة في شهر كانون الثاني وشباط من هذا العام، وبحسب المكتب المركزي للإحصاء، يتم عادة تقديم طلبات اللجوء في شهر آذار أكثر من شهر شباط.

ويأتي غالبية طالبي اللجوء من سوريا، حيث طلب 1100 سوري اللجوء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، ثم يليهم الجزائريون والأتراك والمغاربة والنيجيريون.

وكان تدفق المولدافيين قد توقف، بعدما وصلت العام الماضي، حافلات مليئة بالمولدافيين إلى المركز الرئيسي لاستقبال اللاجئين، في قرية تير أبل.

ويحق للشخص الذي يحصل على الإقامة، أن يقوم بتقديم طلب لم الشمل، لكن ذلك حصل بشكل أقل كثيراً أيضاً، حيث جاء في شهر آذار 125 شخصاً عن طريق لم الشمل، وهذا تقريباً ربع العدد الذي أتى في شهر كانون الثاني وشباط.

وسبب كل ذلك كورونا، بحسب المكتب المركزي للإحصاء، حيث تم إغلاق الكثير من القنصليات الهولندية في الدول الأخرى، لذلك لم يستطع أفراد العوائل الذين ينتظرون لم الشمل، الذهاب إلى القنصليات، من أجل الحصول على وثائق السفر اللازمة للقدوم إلى هولندا.

ووصل إلى هولندا، في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، 1060 شخصاً عن طريق لم الشمل، وكان النصف تقريباً من إريتريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها