هولندا : بعد إصابة 28 شخصاً .. لاجئون في مركز لجوء مكتظ خائفون من العدوى و التهديدات

يشعر اللاجئون في مركز لجوء مدينة سنيك الهولندية، بعدم الأمان، بسبب خوفهم الكبير من الإصابة بفيروس كورونا، مع وجود العديد من الإصابات في المركز، فضلاً عن ارتفاع التهديدات القادمة من المدينة.

وقالت صحيفة “داخبلاد فان هت نوردن” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير إن لاجئاً سوريا يبلغ من العمر 28 عاماً، استخدم اسم حمزة للتعريف عن نفسه، قال: “أنا خائف، لا يلتزم جميع المصابين (28) بغرفهم، ويمشي الجميع قرب بعضهم، ولا نستطيع أن نحمي أنفسنا، تم فحصي ولست مصاباً بالفيروس، لكني لا أتجرأ على الخروج من غرفتي”.

وأضافت الصحيفة أنه من المستحيل على طالبي اللجوء الـ 450، أن يلتزموا بالإجراءات المتبعة لمواجهة كورونا، حيث يتشارك كل 6 أشخاص حماماً ودورة مياه، ويتشارك كل 50 شخص مطبخاً.

وفي محاولة للهرب من الفيروس، قام العديد من طالبي اللجوء بالنوم على فراش في الهواء الطلق، وقال حمزة إن التهديد من قبل المدينة يتزايد، حيث جاء أشخاص إلى المركز ليلاً، وقاموا بالصراخ وهددوا بإحراق المركز، على مرأى من مديره.

وتم في هذه الأثناء نقل المصابين إلى مركز آخر في قرية زاوتكامب، وأضاف حمزة: “لا نستطيع المحافظة على المسافة المطلوبة، احتمال الإصابة بالفيروس كبيرة جداً إن كنت تشارك الحمام والمرحاض مع 6 أشخاص، والمطبخ مع 50”.

ويتفهّم مدير المركز هذا الوضع، ويقول إنه من الصعب تأمين كمامات لجميع طالبي اللجوء الـ 450، فالكمامات تذهب لقطاع الصحة، ويحصل طالبو اللجوء على مصروف أسبوعي يستطيعون من خلاله شراء الأشياء الشخصية، كمعقم يدين، بحسب ما نقلت عنه الصحيفة.

وسيتم عزل المصابين الـ 28 مع عائلاتهم في مركز طوارئ في قرية زاوتكامب، بأسرع وقت ممكن، وسيتم تجهيز ثكنة من أجل نقل المزيد من طالبي اللجوء إليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها