الاتحاد الألماني يعلن مواعيد استئناف وختام دوري الدرجة الثالثة

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الخميس، استئناف منافسات دوري الدرجة الثالثة اعتباراً من يوم 30 أيار الجاري، وذلك بعد أسابيع شهدت حالة من الجدل حول عودة منافسات المسابقة في ظل احتمال عدم قدرة بعض الأندية على استضافة المباريات على ملاعبها.

وذكر الاتحاد الألماني، الخميس، أنه سيتم إقامة جولات في منتصف الأسابيع على أن تختتم منافسات دوري الدرجة الثالثة، التي تتبقى فيها 11 جولة، بحلول الرابع من تموز المقبل.

ولم يحدث اتفاق بالإجماع بين جميع الأندية العشرين في المسابقة بشأن استئناف الموسم، حيث تواجه بعض الأندية مشكلات، ومنها على سبيل المثال كارل زايس جينا الذي لا يسمح له باستضافة المباراة الأولى التي من المفترض أن تقام على ملعبه، بسبب استمرار القيود المفروضة في ولاية تورينغن حتى الخامس من حزيران.

ولكن الاتحاد الألماني قال إنه يتعين على جميع الأندية إجراء المحادثات مجدداً مع السلطات ومسؤولي الصحة، وقال رئيس الاتحاد، فريتز كيلر، إن هناك “مؤشرات إيجابية” من الساسة.

وقال كيلر: “دوري الدرجة الثالثة هو مسابقة محترفين تقام على مستوى الدولة، وبعض الأمور السلبية لا يمكن أن تقوض المباريات التي يمكن إقامتها في أغلب المواقع بأنحاء ألمانيا.”

وتابع: “علينا فقط أن نتذكر حقيقة أننا نمر بوضع استثنائي، حيث لا توجد حلول سهلة.”

وجاء القرار بشأن دوري الدرجة الثالثة، بعدما جرى استئناف مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية اعتباراً من يوم السبت الماضي بإقامة المباريات بدون جمهور ووفقا لمعايير صحية ووقائية صارمة، وذلك بعد توقف دام شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتقرر أيضاً استئناف دوري السيدات يوم 28 أيار، كما تقرر استكمال منافسات كأس ألمانيا لكل من فئتي الرجال والسيدات هذا الموسم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها