ألمانيا : ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا جراء قداس أقيم في كنيسة

أعلن مسؤول محلي ألماني، الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، التي تسببت فيها إقامة قداس في كنيسة بمدينة فرانكفورت، ارتفع إلى 112 حالة مؤكدة، مضيفاً أنه يُجرى تعقب العديد من سلاسل العدوى الأخرى.

وقال رينه غوتشالك، رئيس هيئة الصحة المحلية في فرانكفورت، إنه يجري فحص 150 شخصاً آخرين بعد اتصالهم بأولئك الذين ثبتت إصابتهم.

وبحسب البيانات، حضر القداس، الذي أقيم في الكنيسة البروتستانتية المعمدانية بفرانكفورت قبل أسبوعين، 180 شخصاً، ووقعت العديد من الإصابات عقب ترك المصلين الكنيسة.

وكانت الكنيسة أكدت في بداية الأمر الالتزام بكافة إجراءات النظافة والتباعد الاجتماعي السارية حالياً للحد من تفشي الوباء، إلا أن بياناً نشرته على موقعها الإلكتروني، الاثنين، أظهر اعترافها بوجود أوجه قصور.

وجاء في البيان: “بمراجعة ما حدث، سيكون من الملائم لنا ارتداء أغطية الفم والأنف الواقية خلال القداسات والامتناع عن الإنشاد الديني”.

وأعيد فتح أماكن العبادة بشكل تدريجي في ألمانيا على مدار الأسابيع الماضية، إلى جانب قطاعات أخرى مختلفة في الحياة العامة، بسبب الإنجازات التي تحققت في خفض معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد. (REUTERS – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها