أساء للدين الإسلامي .. السلطات المغربية تعتقل الممثل رفيق بوبكر‎

فتحت السلطات المغربية، الثلاثاء، تحقيقًا تحت إشراف النيابة العامة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للممثل المغربي ”رفيق بوبكر“ والذي ظهر في شريط فيديو يسيء فيه للدين الإسلامي ويمس بوقار العبادات.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب، في بيان: “إن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميًا منشورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه بوضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس حرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكاوى ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح تحقيق قضائي بشأنها“.

وأوضح البيان، وفق ما اوردت شبكة “إرم نيوز”: “تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة التحقيق التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذلك تحديد المتورطين بتصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي بواسطة الأنظمة المعلوماتية“.

وأحدثت تصريحات الممثل المغربي موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما تم تداول مقطع فيديو يستهزئ فيه بالمصلين والمساجد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها