هولندا : ارتفاع أعداد الأجانب المرحلين بنسبة 19 %

ارتفعت أعداد المرحلين من هولندا العام الماضي بنسبة 19 بالمائة، بحسب أرقام صادرة من وزارة العدل والأمن.

وقالت صحيفة “دي تلغراف” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن دائرة الترحيل والعودة و الشرطة الملكية العسكرية قامت بترحيل أكثر من 25 ألف شخص.

ورحل جزء من المهاجرين بدون مراقبة من مراكز اللجوء، وبذلك لا يعرف كم عدد المهاجرين الذين اختفوا وأصبحوا في وضع غير قانوني.

وعلى الرغم من ازدياد أعداد المرحلين، فإن السلطات تعاني من ترحيل طالبي اللجوء إلى بعض البلدان، على سبيل المثال يتم بالكاد نجاح ترحيل المغاربة إلى بلدهم.

وأوضحت الصحيفة أن وزيرة الدولة “بروكرس كنول”، تنتظر لحظة أن تجلس وتتحادث مع ممثل عن المغرب بهذا الشأن، لكنها لا تلقى آذان صاغية من السلطات في المغرب.

وازداد عدد الأجانب المحتجزين بنسبة 8 بالمائة ليصل إلى 3780 شخص، فيما يتم تطبيق الحجز بشروط صارمة بحيث لا يستطيع المهاجرون الهرب أثناء فترة الانتظار لترحيلهم.

وتناقص أعداد القادمين إلى هولندا في 2019، فيما ازدادت طلبات اللجوء التي تقدم كأول مرة، وتناقص أعداد القادمين في لم الشمل، حيث وصل إلى هولندا عام 2019 حوالي 31360 شخصاً، مقابل 31790 عام 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاكل في مديرية الهجرة والتجنيس تسببت ببقاء المهاجرين بشكل أطول في مراكز اللجوء حيث ارتفعت النسبة إلى 21 بالمائة.

وفي 2019 تم إيواء حوالي12540 لاجئ، وبذلك تكون الحكومة قد قللت العدد المطلوب إيواءه من 2920 إلى 1580، فيما مايزال هناك ضغط بسبب قلة توفر مساكن فارغة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها