الاتحاد الإسباني يوافق على عودة الـ ” فار “

حدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم شرطه للموافقة على طلب الأندية بشأن إقامة مبارياتها بعد استئناف الليغا في ملعب آخر غير ملعبها الرئيسي.

وذكرت إذاعة كادينا كوبيه الإسبانية، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم وافق على طلب الأندية المهتمة بإقامة مبارياتها بعد استئناف مسابقة الليغا في مكان آخر غير ملعبها الرئيسي بسبب الظروف الاستثنائية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا، وأضافت الإذاعة أن الاتحاد الإسباني وضع شرطاً واحداً، وهو أن توفر الأندية المحترفة في الملعب الجديد مكاناً مناسباً لوضع أجهزة تقنية الفيديو “VAR”.

الجدير بالذكر أن مسابقة الدوري الإسباني توقفت منذ شهر مارس (آذار) الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكن عادت الأندية الإسبانية للتدرب مرة أخرى في منتصف شهر مايو (أيار) تقريباً مع الالتزام بالقواعد الصحية الصارمة للبروتوكول الذي وضعته رابطة لا ليغا للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وبحسب شبكة “24” الإماراتية، استقرت رابطة الدوري الإسباني على موعد انتهاء الموسم الجاري من “الليغا” وبداية الموسم الجديد 2020-2021، وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، أشار إلى أن 11 يونيو (حزيران) هو موعد استئناف الدوري الإسباني، والذي توقف لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا، وذكرت صحيفة سبورت الكاتالونية أن رابطة الليغا استقرت على إنهاء النسخة الحالية من الدوري الإسباني في 19 من شهر يوليو (تموز) المقبل، على أن يبدأ الموسم الجديد 12 أكتوبر (تشرين الأول)، أي بعد موعده الطبيعي بشهر، إذ كان دائماً يتم انطلاقه في 12 أغسطس (آب).

وأضافت الصحيفة، أن رابطة الدوري الإسباني ستترك شهر أغسطس (آب) للاتحاد الأوروبي “يويفا” حال استكمال مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إذ أن المسابقات الأوروبية ستبدأ في شهر أغسطس (آب) وستنتهى في 29 من نفس الشهر، أي أن هناك 13 يوماً بين الموسم الحالي والجديد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها