آخر ظهور للنجم المصري الراحل حسن حسني

نشر الفنان المصري الشاب محمود عمرو ياسين، حفيد الفنان محمود ياسين، صورة تجمعه بالفنان الراحل حسن حسني، عبر حسابه على “إنستغرام”.

ويعد ذلك آخر ظهور للفنان الكبير حسني، قبل رحيله المفاجئ عن عمر 89 عاما إثر أزمة قلبية حادة، حيث تم نقله إلي المستشفى وبقي في العناية المركزة لمدة 24 ساعة، فارق على إثرها الحياة.

ولد الراحل حسن حسني في حي القلعة لأب مقاول مباني، توفيت والدته وهو في السادسة من العمر، تلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الابتدائية وحصل على شهادة التوجيهية عام 1959. قام بالتمثيل في مسرح المدرسة وحصل على العديد من الميداليات، ثم انضم إلى المسرح العسكري ثم إلى المسرح القومي. لمع في مسرحية كلام فارغ، وقام بالعديد من البطولات المسرحية منها (حزمني يا، قشطة وعسل، جوز ولوز، أولاد ريا وسكينة، على الرصيف، سكر زيادة، المحبة الحمراء).

وشارك حسن حسني في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، حيث كانت آخر مشاركاته في مسلسل “سلطانة المعز” مع غادة عبد الرازق خلال رمضان 2020.

من المسلسلات التي عمل بها (أبنائي الأعزاء شكرًا، السبنسة، جواري بلا قيود، ناس مودرن، بوابة الحلواني، المال والبنون). نال جائزة من مهرجان الأفلام الروائية عن فيلم دماء على الأسفلت. وهو من أكثر الممثلين نشاطا وحضورا في العقدين الأخيرين، حيث قام بتمثيل كافة الأدوار من الكوميدي إلى الفلاح ورجل الأعمال.

وشارك أيضا في موسم عيد الأضحى السينمائي الماضي، بفيلم “خيال مآتة”، من بطولة النجم أحمد حلمي، والنجوم منة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها