” سودار ” .. خدمة من ” غوغل ” تسهم في التباعد الاجتماعي

يُعد التباعد الاجتماعي أحد الدفاعات المؤكدة التي يمكنك فعلها للبقاء آمناً خلال انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، المعروف بـ”كوفيد -19″.

ولهذا أعلن عملاق محركات البحث “غوغل”، الجمعة، عبر الموقع الرسمي، تقديم المساعدة في الالتزام بترك المسافة الموصى بها من قبل الجهات الصحية؛ التي تبلغ مترين.

ولمنع انتشار الفيروس التاجي تحتاج إلى التأكد من أن الشخص الذي تتحدث معه بعيد عنك بما يكفي، ولذلك تتيح أداة الواقع المعزز التجريبية الجديدة “Sodar” تصور المدى الذي تحتاجه بالضبط للوقوف على مسافة من شخص آخر.

وعلى غرار تطبيقات الواقع المعزز الأخرى؛ عندما تقوم بتشغيل “Sodar” فإنه يقوم أولاً بتقييم ما يحيط بك، ومسح البيئة المحيطة بك، وعرض حدود المسافة، ولا تستغرق العملية أكثر من بضع ثوانٍ ولا تحتاج حتى إلى تثبيت تطبيق.

ولا تحتاج بعد ذلك لتغيير المعايرة عند تغير اتجاهك، فهي دائماً سوف تعرض على شاشة جوالك حدود المسافة الآمنة.

وتعمل ميزة “Sodar” من خلال متصفح “غوغل كروم”، وتعتمد على تقنية تسمى “ويب إكس آر” التي طرحتها غوغل لهواتف آندرويد، أواخر العام الماضي.

و لاستخدام “Sodar” كل ما عليك فعله هو التوجه إلى موقعها على الإنترنت، ثم اضغط على زر التشغيل، وقم بمنح الأذونات اللازمة مثل الوصول إلى الكاميرا.

ولإضافة التطبيق إلى شاشتك الرئيسية إذا كنت تخطط لتشغيله كلما خرجت يمكنك النقر على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العلوية على غوغل كروم، وتحديد خيار إضافة إلى الشاشة الرئيسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها