هولندا : السجن للاجئ و زوجته بتهمة تهريب أطفال من اليونان

طالبت النيابة العامة الهولندية بسجن رجل وزجته عدة سنوات، بتهمة تهريب أطفال لعدة أشهر، من اليونان إلى هولندا.

وقالت “هيئة إذاعة RTL” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الرجل البالغ من العمر 48 عاماً، وزوجته البالغة من العمر 42 عاماً، هربا 9 أطفال، بين نيسان وأيلول من العام الماضي، مستخدمين وثائق السفر الخاصة بأطفالهم، والتي تصدرها البلدية للاجئين.

وأضافت الهيئة أن الزوجين سافرا في 25 نيسان إلى أثينا، ليقوما بعد ذلك بالعودة إلى هولندا جواً، مصحوبين بلاجئة على أنها ابنتهم، وبحسب المدعي العام، فقد كان هدف الزوجين الوحيد من ذلك هو كسب المال، واستخدموا كل الأساليب الممكنة لعدم اكتشاف أمرهم، على سبيل المثال قاموا بقص شعر إحدى الفتيات لتبدو كابنهم في صورة وثيقة سفره، لتستطيع السفر، بالإضافة إلى ذلك تحدث الزوجان عن إعطاء منوم لأحد الأطفال، لكي تتم عملية التهريب بنجاح.

وقال المدعي العام في المحكمة، إن أناساً سألوا الزوجين عما إذا كان لديهم جوازات سفر شبيهة للسفر بها، قبل القيام بحجز بطاقات الطيران، وتوجه الزوجين أو إحدى بناتهما إلى أثينا، من أجل إحضار الأطفال اللاجئين.

وتم اعتقال الزوجين في بداية شهر آب الماضي، عن طريق الشرطة العسكرية الملكية الهولندية، عندما كانوا يحاولون إحضار امرأة وابنتها إلى هولندا، وقال المتهمون إنهم لم يطلبوا المال مقابل ما كانوا يفعلونه، وقال الزوج إنه كان تحت ضغط رجل قد طعنه بسكين.

وبسبب لعب الزوجة دوراً أكبر في “شركة التهريب”، ومرات التهريب التي تم إثباتها، فقد تمت المطالبة بسجنها أربع سنوات، فيما طالبت النيابة بسجن زوجها ثلاث سنوات ونصف، دون الكشف عن جنسية اللاجئين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها