هل تأثر الحب و الحياة الجنسية في ألمانيا بأزمة كورونا ؟ .. استطلاع للرأي يجيب

مع التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات صارت المغازلة أكثر صعوبة حالياً، ورغم ذلك، لم يؤثر ذلك كثيراً على الحب والحياة الجنسية لدى الألمان، بحسب استطلاع للرأي.

فقد أظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه الثلاثاء، أن 87% من الألمان لم يستشعروا أي قيود في هذا الجانب من الحياة خلال الأزمة.

وتحدث بعض من تم استطلاع آرائهم عن معلومات مفصلة عن وضع حياتهم العاطفية في زمن كورونا، حيث ذكر 60% منهم أن الظروف الحالية جعلتهم أكثر قرباً من شركاء حياتهم.

وكشف نحو 20% آخرين أنهم أصبحوا يمارسون الجنس أكثر من ذي قبل، وعلى نحو أفضل بالنسبة لـ12%.

وفي المقابل، تحدث 25% من الذين أدلوا بمعلومات مفصلة عن صراعات كان لها تأثير سلبي على حياتهم العاطفية.

وكشف الاستطلاع أن نحو 40% من العزاب انقطعوا عن المواعدة خلال الأزمة، بينما اتسمت المواعدات بين 11% من العزاب بالحرص على المسافة الفاصلة لمنع تفشي العدوى، في حين ذكر 10% أنهم كانوا يتبادلون القبل مع شريك اللقاء، كما ذكر 10% الجنس معهم.

وذكر نحو 25% من العزاب أنهم تواعدوا عبر الإنترنت أو هاتفياً، وتشير الإحصائيات في موقع “سيكرت دوت دي إي” الألماني للمواعدة إلى ارتفاع ملحوظ في المواعدات الإلكترونية عبر الموقع في أيار الماضي.

أجرى الاستطلاع معهد “جي إف كي” الألماني لقياس مؤشرات الرأي، بتكليف من موقع “سيكرت دوت دي إي” للمواعدة، وشمل الاستطلاع ألف ألماني تتراوح أعمارهم بين 18 و74 عاما.

وشارك في الإجابات المفصلة 41% من إجمالي المشاركين في الاستطلاع، من بينهم 13% من العزاب و28% في علاقة عاطفية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها