حصل ما حذر منه رامي مخلوف .. النظام يعين حارساً قضائياً على ” سيريتل ” براتب 10 ملايين ليرة في سابقة قضائية !

أصدر مجلس دولة بشار الأسد (محكمة القضاء الإداري) قرارا بفرض الحراسة القضائية على شركة سيرياتيل “ضمانا لحقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة”.

وقال المجلس أنه عبر قراره ذاك الذي وصفه بأنه “سابقة قضائية” يؤكد “بسط اختصاصه الولائي في هذا النوع من الدعاوى وفق ماكرسه فقه القانون العام” وأضاف المجلس أنه ينتهج في ذلك “ما سار عليه مجلس الدولة المصري والعديد من الأنظمة القضائية في دول العالم التي تأخد بنظام القضاء المزدوج في هذا الصدد، كلما تعلق أصل النزاع بعقد أو قرار إداري”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام موالية.

وكان رامي مخلوف قال في أحدث منشوراته إن “الأيام القليلة القادمة حاسمة” في حال فرض الحراسة القضائية على الشركة، وأطلق في منشور له الإثنين الماضي، تهديدات شديدة في حال قامت الحكومة بتلك الخطوة.

وتمت تسمية شركة السورية للاتصالات ممثلة برئيس مجلس إدارتها، حارساً قضائياً بأجر شهري قدره 10 ملايين ليرة سورية على أن يتقيّد بأحكام القانون المدني.

واختتمت المحكمة قرارها بوصفه معجل النفاذ وقابلاً للطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، كما وجهت المحكمة كتاباً رسمياً إلى المدير العام للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد يتضمن فحوى القرار القضائي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها