في دولة أوروبية .. سياسي يطالب بفتح تحقيق بعد تعرض سورية لـ ” ثقب في المعدة ” في مركز لجوء

في بداية هذا العام، أصيبت امرأة سورية تبلغ من العمر 28 عامًا، بألم في معدتها، بعد حصولها على دواء منتهي الصلاحية، من أحد العاملين في مركز اللجوء، في مقاطعة آرغاو السويسرية.

وقالت وسائل إعلام سويسرية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن حالة الفتاة بدأت بالتفاقم، ما دفع شقيقها للتدخل وطلب استدعاء سيارة إسعاف، أو سيارة أجرة، لنقل شقيقته إلى المستشفى، من مقدم الرعاية المسؤول، ولكن مقدم الرعاية رفض الأمر، الذي دفع بشقيق الفتاة لطلب سيارة أجرة على حسابه، ونقل شقيقته إلى أقرب مستشفى.

وفي المستشفى، تم اكتشاف إصابتها بثقب في المعدة، وتعين على الفتاة البقاء في المستشفى لمدة 11 يوماً، بعد خضوعها لعملية جراحية فورية، وقالت المستشفى إن ما قام به شقيق الشابة، أنقذ حياتها، لأن ثقب المعدة يعد خطيراً، على حياة الشخص.

وانتقد السياسي سيفيرين لوشير، من حزب الخضر، هذا الحادث، وطالب بالتحقيق، حول ما إذا كان هناك حوادث مشابهة أخرى، وطالب أن يتم ضمان حق الرعاية الصحية لكل اللاجئين.

وقال لوشير، وهو طبيب أسرة أيضاً، إنه لا يريد إلقاء اللوم على مقدم الرعاية، وشدد قائلاً إنه “من الصعب تقييم آلام البطن، خاصة إذا لم يخضع مقدم الرعاية لأي تدريب طبي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها