صحيفة ألمانية عن الوضع في سوريا : ” إنهم جائعون و غاضبون “

سلطت وسائل إعلام ألمانية، الضوء على “تزايد الغضب في سوريا ضد الديكتاتور بشار الأسد”، مشيرة للمظاهرات التي خرجت مؤخراً، في مناطق تابعة للنظام، عبر فيها الناس عن غضبهم من الوضع المتردي، الذي يهدد حياة الكثيرين.

وقالت صحيفة “دي تسايت” الألمانية، في خبر بعنوان “إنهم جائعون وغاضبون” بحسب ما ترجم عكس السير، إن إنه بفضل مساعدة روسيا وايران، انتصر الدكتاتور الأسد عسكرياً في حرب السنوات التسع، لكن انهيار الاقتصاد، يمكن أن يكون الآن خطيراً على حكمه.

وذكرت أن الليرة السورية في حالة تدهور مستمر منذ بداية العام، وقد وصل سعر صرف الدولار إلى أكثر من 3 آلاف، مما شكل تبعات على أسعار المواد الغذائية.

وأردفت الصحيفة قائلة إن المزيد من الناس في المدن يضطرون للتسول، بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة جداً هناك، وقال منسق الأمم المتحدة في دمشق، عمران رضا: “نرى الآن أن الأطفال ينامون جوعى في المساء، لم نكن نعرف ذلك من قبل”.

وذكرت الصحيفة أن الأزمة المصرفية في لبنان ووباء كورونا زادت من سوء اللأوضاع الاقتصادية في سوريا، ومازاد الطين بلة هو العقوبات الأمريكية الجديدة تحت مسمى قانون “قيصر”.

ونقلت الجزيرة عن الصحفي السوري آسر خطاب: “الكثير من السوريين ليس لديهم ما يخسرونه الآن بعد أن هبطت عملتهم وأصبح التضخم كبيراً في الأسواق”.

من جهته أعرب الخبير الاقتصادي سمير العيطة، المولود في دمشق، عن قلقه من أن الوضع الاقتصادي المخنوق في سوريا قد “يصيب الشعب السوري بكارثة”.

وذكرت الصحيفة أن قانون قيصر الأمريكي، هو أشد حزمة عقوبات منذ بداية الحرب، وقد تم تسمية القانون على اسم شخص هارب من المخابرات العسكرية، الذي قام بتهريب صور آلاف الضحايا الذين قضوا في السجون.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها