أستراليا تستعد لاستضافة أول سباق سيارات طائرة في العالم ( فيديو )

أعلنت شركة تكنولوجيا ناشئة عن خطط لعقد سباق سيارات طائرة في أستراليا قبل نهاية 2020، وهو ما تأمل أن يكون أول سلسلة من الأحداث التي يمكن أن تصبح نسخة القرن الحادي والعشرين من سباق السيارات العالمي ”فورميلا وان“.

وحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، سيشمل السباق الذي تنظمه ”إير سبيدر“، وهي شركة تكنولوجية ناشئة لها مكاتب في أديلايد ولندن، سيارتين طائرتين مسيرتين، تتسابقان عبر ضواحي كوبر بيدي، وهي بلدة صغيرة في منطقة الضواحي الأسترالية والتي استخدمت لتصوير فيلم ”ماد ماكس“.

وتم التخطيط للسباق الأول كمعرض عام، بدعم من هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية.

وتقول الشركة، وفق ما اوردت شبكة “إرم نيوز”، إنه ”يمكن -أيضا- عقد سباقات مستقبلية في صحراء موجافي في كاليفورنيا، لافتة إلى أنه يجري تطوير موقعين دوليين آخرين غير معلنين“.

وتعتقد ”إير سبيدر“ أن السباق الدولي الكبير يمكن أن يساعد الشركة على تحسين تقنيتها ويؤدي إلى ازدهار سياحي جديد في الضواحي الأسترالية.

وقال مات بيرسون المدير التنفيذي في إير سبيدر: ”نأمل أن يكون الأمر رائعا بالنسبة للسياحة، أي شيء مثير وجديد ومبتكر ومثالي لمنطقة كوبر بادي!، فليس هناك أي مكان آخر يوفر سباق سيارات طائرة في مشهد غريب“.

وأضاف بيرسون، أنه ”يمكن أن يكون التصميم الجديد أكثر أمانا من طائرة الهليكوبتر“، مبينا أن ”الطائرة الهليكوبتر لديها الآلاف من الأجزاء المتحركة إذا تعطل أي جزء منها تتعطل الطائرة؛ ما يجعل صيانتها مكلفة للغاية، في حين تحتوي السيارة الطائرة على نحو 16 جزءا متحركا ونصفها زائد عن الحاجة، لذا فهي منصة آمنة جدا ومستقرة جدا“.

وتم تصميم السيارات الطائرة، على غرار سيارات فورميلا وان، مع 4 حوامات دافعة حول جسم يشبه الطوربيد، ويبلغ طول التصميم الحالي نحو 4 أمتار، ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 124 ميلًا في الساعة، ويمكن لهذه السيارات السفر لمسافة نحو 1000 متر، وهي تزن أكثر بقليل من 200 كجم، ووفقا للشركة، وهي مدعومة ببطارية 500 كيلووات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها