في هولندا .. الصليب الأحمر يسلط الضوء على لاجئ سوري تطوع لتقديم المساعدة في مستشفى في ظل أزمة كورونا ( فيديو )

يقف الشاب السوري أشرف بابتسامة عريضة، على مدخل مستشفى إكازيا، في مدينة روتردام الهولندية، كمتطوع يقدم المساعدة.

وقال الصليب الأحمر الهولندي، عبر موقعه الرسمي، بحسبم ا ترجم عكس السير، إنه عندما تم طلب المساعدة، قام أشرف (30 عاماً) بالتسجيل من أجل ذلك، وعلق الشاب بالقول: “إنه أمر رائع أن تستطيع فعل شيء مفيد”.

وكان أشرف في سوريا عاملاً في الهلال الأحمر، وما يتذكره هو الخوف الدائم، ينحدر الشاب من قرية بالقرب من حمص، ونقل الموقع عنه قوله: “كان الجميع خائفاً، أحياناً يقع لوح ما، أو يتم إطلاق ألعاب نارية، عندها يفزع الجميع، لا تريد أن تخسر أي أحد، أو يصاب أحد من عائلتك، أو يصبح معاقاً”.

لجأ أشرف إلى هولندا قبل 14 شهراً، وأشار إلى أن “القاسم المشترك بين الوضع في سوريا، والوضع الآن في هولندا، هو خوف الناس من القادم، ومن المجهول، التعامل مع ذلك صعب…”.

ولأنه ينتظر انتهاء إجراءات لجوئه ومنحه الإقامة، لا يسمح له بالعمل، قرر التطوع في مستشفى إيكازيا في روتردام لصالح الصليب الأحمر.

ويقوم أشرف بإرشاد الناس إلى المكان الذي عليهم التوجه إليه، وأحياناً يدفعهم بالكرسي المتحرك إلى المكان المطلوب، أو يأخذ أغراضاً من أشخاص أتوا للمستشفى لإعطائها لأصحابها، ولا يستطيعون الدخول.

يمنح هذا العمل أشرف شعواً بالرضا، وقد علق على ذلك بالقول: “يقول الناس إن العاملين في الصليب الأحمر متطوعون بلا أجر، أنا أختلف معهم في ذلك.. أنا يتم الدفع لي بكل ابتسامة أحصل عليها، في الواقع أتلقى أجراً إضافياً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها