هولندا : أربعينية سورية تحصل على شهادة جامعية خلال فترة قصيرة و تتطلع للعمل كـ ” مدرسة لغة إنكليزية “

حصلت سيدة سورية لاجئة في هولندا على “ماستر في اللغة الإنكليزية” خلال عام ونصف.

وقالت صحيفة “دا ستادكورير” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “كوثر زكور (41 عاماً) مدرسة لغة إنكليزية سورية، عملت في حلب لـ 9 سنوات، قبل أن تضطرها الحرب للجوء مع زوجها بناتها إلى هولندا.

واستقرت العائلة في مدينة هاسلت منذ العام 2014، واليوم تمكنت السيدة السورية من الحصول على درجة ماستر في اللغة الإنكليزية، في أمستردام.

وكان مدرس اللغة الهولندية جون خرونفيلد ساعد كوثر في دراستها، وعلقت على ذلك بالقول: “لولا مساعدته لما تمكنت من النجاح، آمل أن أعمل الآن كمدرسة لغة إنكليزية”.

وعن حياتها في حلب قالت: “كانت حياتنا هادئة ومستقرة وجيدة، زوجي كان تاجراً وكنت أدير مكتب ترجمة، ثم بدأت الحرب فقررنا المغادرة حماية لبناتنا.

وعن مكان إقامتها الحالي قالت: “أرى أن هذه المدينة صغيرة ولا يوجد الكثير لفعله مثل مدينة حلب الكبيرة، لكنها مدينة هادئة لبناتنا، شعرنا بالأمان فيها وسكانها لطفاء، ولدينا علاقات جيدة مع جيراننا”.

ولم تكن شهادة كوثر السورية صالحة في هولندا، لذلك قامت بالتسجيل في جامعة بأمستردام من أجل الحصول على شهادة جديدة، وأنهت دراستها مؤخراً وحصلت على “ماستر في اللغة الإنكليزية”.

وقال مدرسها المساعد: “كانت تدرس حتى في الليل، لا أستطيع تصديق عدد الساعات والجهد الكبير الذي بذلته”.

وعن الفروقات في التدريس بين سوريا وهولندا، قالت: “لدى المدرس في سوريا دور مختلف عما هو عليه هنا، المدرس هناك يستمع له الطلاب فقط. في هولندا يوجد تفاعل أكثر ويتم الاستماع أكثر إلى حاجات الطلاب، لديهم حرية أكبر ويسمح لهم بقول كل شيء، هذا جيد طالما لم يصبح وقحاً، أرى أن احترام المدرس مهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها