في ألمانيا .. الشواطئ مكتظة رغم كورونا و تحذيرات من إصابات خطيرة بسبب بكتيريا في البحر

على الرغم من أزمة كورونا، وتحذيرات العلماء من وجود بكتيريا خطرة في بحر البلطيق تسبب عدوى خطيرة عند تلامس الجسد بمياه البحر، تراود الألمان حالة مزاجية جيدة مع بداية العطلة الصيفية، وازداد عدد زوار الشواطيء بشكل ملحوظ.

وبحسب الصحيفة الألمانية، حذر المكتب الإتحادي للصحة والشؤون الاجتماعية من إصابات خطيرة قد تقع لمصطافي بحر البلطيق نتيجة وجود بكتيريا “الضمة” بمياه البحر.

وأشار أيضًا تقرير نشرته مجلة فوكوس الألمانية، إلى أن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بعدوى بكتيريا “الضمة”، هم من فئة كبار السن، والذين يعانون من أمراض مزمنة أو نقص المناعة.

ووفقًا للمعهد الفيدرالي لتقييم المخاطر (BfR) ، فإن السبب في انتشار بكتيريا الضمة هو ارتفاع درجات حرارة المياه في البحار وفي مصبات الأنهار، مما يسهل تفشي البكتيريا المقاومة للملوحة.

وفقًا لصحيفة بيلد، دفع الطقس الصيفي المتزامن مع أزمة كورونا عددًا كبيرًا جدًا من من المصطافين الألمان إلى التوجه لمنتجعات العطلات في على بحر البلطيق، بعد ظهر السبت، لدرجة اكتظاظ تام لمواقف السيارات والشوطئ.

وفي رد فعل غاضب بسبب فوضى المصطافين، قال توبياس فويتندورف، المدير الإداري لجمعية السياحة في ولاية مكلنبورج فوربومرن: “حدثت اختناقات مرورية في الشوارع.. من الخطأ أن يهون السكان من خطر فيروس كورونا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن درجات الحرارة التي بلغت 30 درجة في ألمانيا، دفعت أيضًا سكان برلين، اليوم السبت، إلى التوجه لحمامات السباحة الخارجية في العاصمة، حيث كانت الحشود في حمام السباحة ” Müggelsee lido ” كبيرة للغاية لدرجة أنه لم يتم قبول دخول أي شخص في فترة ما بعد الظهيرة، كما أعلنت الشرطة على تويتر.

ولفتت الصحيفة إلى أن خدمة الطقس الألمانية (DWD) أعلنت عن عواصف رعدية شديدة يوم غد الاحد، ولذلك ستقيد إلى حد كبير الرحلات الشاطئية بسبب مخاطر الطقس القاسي في أنحاء مختلفة من البلاد. (masralarabia)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها