متى يتم محو نقاط مخالفات السير في ألمانيا ؟

تحدثت مجلة ألمانية عن “كيف ومتى” يتم حذف مخالفات السير في مدينة فلنسبورغ الألمانية.

وقالت مجلة “فوكس“، الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير إن تشديد لوائح المرور على الطرق يضمن باستمرار أن رخصة القيادة تسحب من سائقيها بشكل أسرع من ذي قبل.

وأضافت أنه في حالة حظر القيادة يعتمد ذلك على النقطة الزمنية المحددة التي يتم فيها حذف النقاط في مدينة فلنسبورغ.

وقالت المجلة إنه سيتعين على السلطات أن تحسب النقاط بشكل مختلف و يتم استبدال النقاط في سجل كفاءة القيادة بعد فترات معينة تتراوح ما بين (2.5 سنة أو 5 سنوات أو 10 سنوات).

وأضافت أن النظر في النقاط المحذوفة يلعب دورًا، على سبيل المثال، إذا كانت ما تزال سارية وقت ارتكاب المخالفة المرورية ولكن انتهت صلاحيتها.

وذكرت المجلة أن أحد المدعين عليهم اعترض على سحب رخصة قيادته على أساس نظام تقييم ملاءمة القيادة (الفقرة 4 من قانون السير).

وعند التفتيش على مخالفة مرورية أخرى صادرة في 19 تموز 2015، كان المدعي عليه معه 8 نقاط في سجل ملاءمة القيادة.

وعندما يصل المرء إلى 8 نقاط أو أكثر، يعتبر الشخص المعني غير مناسب لقيادة السيارة حسب الفقرة 4 الجملة 1 رقم 3 من قانون السير، ولذلك، حُرم المدعى عليه من رخصة القيادة بموجب قرار بتاريخ 24 تشرين الثاني 2016.

ورفضت محكمة في مدينة ميونيخ شكواه وقالت إن سحب رخصة القيادة لم يكن غير قانوني لأن القيود على المخالفات الإدارية التي سيتم تصنيفها بإجمالي 4 نقاط يجب حذفها في وقت إصدار القرار.

يشار أن المخالفات الإدارية التي تؤدي الى تسجيل نقطة واحدة يتم تقادمها بعد 2.5 سنة، أما المخالفات الإدارية أو المخالفات الجنائية التي تؤدي الى تسجيل نقطتين يتم التقادم بعد 5 سنوات، في حين يسري على المخالفات بعد الجرائم الجنائية مثل القيادة تحت تأثير الكحول، والتي تؤدي الى ثلاث نقاط، التقادم بعد 10 سنوات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها