نجم ليفربول السابق : دي بروين سيصفق للاعبين لا يستطيعون ربط حذاءه !

تسببت تصريحات داني ميرفي، لاعب ليفربول السابق، حول رفضه فكرة الممر الشرفي، بغضب عارم بين مشجعي “الريدز”، الذين استنكروا حديث لاعبهم السابق، واتهموه بإهانة النادي، الأمر الذي أجبره على الاعتذار لاحقاً.

انتقد ميرفي، فكرة إقامة ممر شرفي للاعبي “الريدز”، خلال لقائهم مع مانشستر سيتي الخميس، في الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإنكليزي.

وقال ميرفي في تصريحات نقلتها شبكة TALK SPORTS الإنجليزية، إن اضطرار نجم مثل كيفن دي بروين للتصفيق للاعبين لا يستطيعون حتى ربط حذاءه هو “مهزلة حقيقية”.
هراء ومهزلة

ووصف لاعب ليفربول سابقاً، الممر الشرفي، الذي ينوي لاعبو مانشستر سيتي إقامته للاعبي ليفربول بـ “الهراء”، موضحاً أن الفكرة بحد ذاتها غير مقبولة وليست مستساغة من اللاعبين بشكل عام.

وبيّن ميرفي أن دي بروين هو أفضل لاعب خط وسط في العالم حالياً، وسيكون الممر الشرفي إهانة لأمثاله، لأنه أفضل بكثير من بعض اللاعبين الذين سيقف للتصفيق لهم.

وأضاف: “أعتقد أنه عبء كبير على النجوم بالنسبة لي سأشعر بعدم الارتياح لو اضطررت للقيام بذلك أمام الخصم”.

وتابع: “إذا كنت لاعباً في ليفربول وفاز اليونايتد مثلاً بالدوري، فأنت تعلم أنهم أفضل منك، ويجب أن تحترم ذلك، وتبذل قصارى جهدك لتكون مثلهم”.

واستدرك: “لكن اللاعبين والجماهير لا يريدونه، فلماذا يستمر الممر الشرفي؟، نجم مثل دي بروين قيمته الفنية أفضل من أن يصفق للاعبين ليسوا بمستواه حتى”.

وأمام سيل الانتقادات التي تعرض لها ميرفي، سارع اللاعب السابق إلى الاعتذار، وقال عبر حسابه الشخصي في موقع “انستغرام”: “لقد استخدمت صياغة ضعيفة للتعبير، أعتذر عنها فيما يتعلق بخط وسط ليفربول، فقط للتوضيح يجب التأكيد على أنه ليس لدي سوى مشاعر الإعجاب والاحترام لجميع لاعبي ليفربول، وإنجازاتهم المذهلة خلال العامين الماضيين”.

وفي الوقت الذي اعترف فيه بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بأن فريق المدرب يورغن كلوب يستحق اللقب والممر الشرفي، كشف ميرفي عن موقفه من هذه التصريحات.

وذكر ميرفي أن تصريحات المدرب غوارديولا تؤكد احترامه للخصم، وهذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله، بحسب تعبيره.

وأوضح أن الرسالة التي وجدت من أجلها كرة القدم، تؤكد أهمية سيادة الاحترام والأخلاق الرياضية في الملاعب، وأشار إلى أن إظهار الاحترام والتقدير لأي شخص يفوز عليك، في إطار سيادة الأخلاق بشكل عام، هو شيء رائع.

وكان غوارديولا قد أكد أن ليفربول يستحق هذا التكريم، قائلاً: “سنحرص على استقبالهم بأفضل طريقة، لا يمكننا التذمر من الممر الشرفي لأنهم يستحقونه”.

وأضاف: “هذا الموسم لم يكن الأفضل بالنسبة لمانشستر سيتي، لكننا أفضل من بقية الفرق في إنجلترا، باستثناء فريق واحد”.

وطالب فريقه بالتعلم مما قدمه ليفربول هذا الموسم، لاسيما أن “الريدز” ظهر بمستويات ثابتة على مدار 31 مباراة حتى الآن.

ووفقاً لموقع “عربي بوست”، حسم ليفربول لقب الدوري الإنجليزي قبل 7 جولات من نهاية المسابقة، مسجلاً رقماً قياسياً هذا الموسم، كأسرع من يفوز باللقب.

واستغل “الريدز” خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي (1-2) الأسبوع الماضي، ليصبح الفارق بينهما 23 نقطة، في ظل بقاء 7 لقاءات فقط.

ويعتبر اللقب هو الأول لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي منذ “30 عاماً”، إذ إن الفريق لم يتمكن من نيل الدوري عقب نهاية موسم 1989-1990.

يشار إلى أن ليفربول يملك في رصيده 19 لقباً بتاريخ المسابقة، بفارق لقب واحد فقط خلف مانشستر يونايتد، الذي يملك الرقم القياسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها