اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنشر فيديو لمبان دمرتها طائرات بشار الأسد و ورسيا و تقول .. ” هذا ما فعله الصراع ” ! ( فيديو )

نشرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقطعاً مصوراً عرضت فيه صوراً لكثير من المباني والمناطق التي دمرتها صواريخ وطائرات بشار الأسد وروسيا، وعنونته بالقول “هذا ما فعله الصراع بالمباني”.

ويظهر الفيديو الذي نشره حساب اللجنة الذي يتابع 2.2 مليون شخص على تويتر، الدمار الكبير الذي طال المدن السورية، والذي تم بمعظمه على يد صواريخ النظام ورسيا.

وقالت اللجنة: “هذا ما فعله الصراع بالمباني في سوريا، تخيلوا ما فعله بالسوريين أيضاً”، كما ظهر في الفيديو سيدة تحدثت عن ذكرياتها ومنزلها المدمر، وقالت إن “سوريا وطننا ولن نتخلى عنه”.

وأضافت اللجنة في الفيديو: “لا توجد كلمات تستطيع أن تعبر عن تأثيرات سنوات الحرب على سوريا.. المستشفيات والمدارس بحاجة لترميم وإعادة بناء، والمنازل والأراضي بحاجة لأن تزال منها الذخائر التي لم تنفجر، كما يجب خلق فرص عمل”.

وحظي الفيديو بانتقادات واستهجان لتجاهل اللجنة سبب الدمار الحقيقي، والتضليل بالقول إن “هذا ما فعله الصراع” علماً أن الصور تظهر بشكل واضح أن “هذا ما فعلته الطائرات” بالمباني في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها