في مدينة ألمانية .. الشرطة توقف اثنين من المهربين أحدهما سوري

اعتقلت الشرطة الاتحادية الألمانية اثنين من المهربين، قادمين من هولندا وبلجيكا، خلال عملية تفتيشية على أحد الطرق السريعة.

وقالت صحيفة “آخنر تسايتونغ“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن سورياً يبلغ من العمر 38 عاماً وقع في كمين للشرطة الاتحادية على الطريق السريع رقم 4 بالقرب من مدينة آخن، غربي ألمانيا، الثلاثاء.

وفي السيارة التي كان يقودها،  كان يرافقه ثلاث نساء سوريات تتراوح أعمارهن بين 22 و52 عامًا، وكن يحملن شهادات لجوء منتهية الصلاحية من هولندا.

ونظرًا لأن السائق لم يكن يحمل أوراقاً قانونيةً صالحةً، ولم يرغب في التعليق على أسباب سفره مع النساء، فقد تم فتح تحقيق ضده بتهمة التهريب، وتهمة الدخول غير القانوني لألمانيا ضد النساء.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم أمر المجموعة بالعودة إلى هولندا.

وفي عملية تفتيشية أخرى، الأربعاء، أوقفت الشرطة الاتحادية ألمانيًا يبلغ من العمر 39 عامًا، يرافقه مراهقين أفريقيين في السيارة التي كان يقودها، في أحد شوارع مدينة آخن، وكان قد دخل سابقًا من معبر”ليشتنبوش” الحدودي مع بلجيكا.

ولم يكن بحجوزة المراهقين، القادمين من ساحل الحاج، بطاقات شخصية، وتبين لاحقاً بأنهما فرا من وطنهما في نهاية عام 2019، وأبديا للشرطة رغبتهما في تقديم طلب لجوء في ألمانيا، فتم تحويلهما إلى منشأة خاصة باللاجئين القُصر.

وسيواجه السائق تحقيقاً بتهمة التهريب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها