ألمانيا تلزم المصطافين في ” مناطق كورونا ” بالحجر الصحي و إبلاغ الدوائر الصحية

يجب على أي شخص مقيم في ألمانيا سافر إلى منطقة فيها خطر الإصابة بفيروس كورونا مرتفع، مثل تركيا أو مصر، قضاء مدة للحجر الصحي وتقديم تقرير إلى إدارة الصحة.

وقالت صحيفة “فيستفيليشه ناخريشن“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الراغبين بقضاء علطة في الخارج يمكنهم معرفة ما إذا كانت وجهة سفرهم من مناطق خطر الإصابة بفيروس كورونا، من خلال تقارير معهد “روبرت كوخ” الحكومي.

وقال فولفغانغ هوكلهايم، مدير إدارة الصحة في ألمانيا: “أي شخص كان في منطقة فيها خطر الإصابة بفيروس كورونا مرتفع، مثل تركيا أو مصر، ملزم بالحجر الصحي في منزله لمدة 14 يومًا بعد عودته على الفور والاتصال بإدارة الصحة”، وهذا ينطبق أيضًا على من دخل إلى ألمانيا عبر بلد آخر.

ووفقاً للائحة الجديدة، لا يخضع للحجر الصحي الأشخاص الذين يمكن أن يثبتوا بشهادة طبية، بناء على اختبار “PCR” سلبي، أنه لا يوجد دليل على إصابتهم بعدوى كورونا، ويجب ألا يزيد عمر نتيجة الاختبار عن 48 ساعة، ويجب تقديم الشهادة الطبية أو نتائج المختبر باللغة الإنجليزية أو الألمانية، ويستثنى من ذلك المسافرون الذين يمرون في دول مناطق “خطر كورونا” دون المبيت فيها.

وقال رالف هولتستيغ، رئيس فريق إدارة الأزمات: “إن الهدف من اللائحة الجديدة هو منع العائدين من جلب فيروس كورونا معهم من مناطق عطلاتهم إلى مكان إقامتهم، ونشر العدوى هناك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها