القضاء العراقي يعلق على واقعة اغتصاب فتاة بالموصل

تحدث القضاء العراقي، السبت، عن ملابسات واقعة اغتصاب فتاة من قبل أحد عناصر الحشد الشعبي، أثارت غضباً واسعاً، حيث اتهم ”جيوشاً إلكترونية“ بتضليل الرأي العام.

وقال القضاء في بيان، إنه ”بتاريخ الثاني عشر من شهر تموز الحالي وبعد انتهاء الدوام الرسمي حضرت إلى شعبة مكافحة جريمة الخطف سيدة تروم الإخبار عن خطف واغتصاب ابنة شقيقها القاصر“.

وأضاف البيان: ”كما حضر والدا المجني عليها، مدعيين بأن المتهم المنتسب للحشد الشعبي العشائري قام بخطف واغتصاب ابنتهما بالإكراه، تحت تهديد السلاح، طالبين اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه“.

وتابع البيان، وفقاً لشبكة “إرم نيوز”: ”خلال ساعتين تم إلقاء القبض على المتهم (..) وما تم تناقله من معلومات بخصوص الواقعة يهدف لتضليل الرأي العام، بسبب أن المتهم تابع لجهة سياسية..“.

وأشار إلى أن المتهم اعترف بالاعتداء على الضحية عدة مرات خلال أشهر نيسان وحزيران وتموز، وأن القضية ”لا تزال رهن التحقيق بانتظار تدوين أقوال الممثل القانوني لهيئة الحشد“، نافيا في الوقت ذاته ”إطلاق سراح المتهم أو تبرئته تحت تأثير الضغوط مثلما تداولت بعض المنصات الإلكترونية“.

وفجرت الواقعة غضبا عارما في الأوساط العراقية، ودشن نشطاء حملة عبر منصات التواصل الاجتماعي لدعم الفتاة ومحاسبة المعتدين، بعد أنباء عن إطلاق القضاء سراح متهم في الحادثة التي أشارت تقارير إلى تورط شخصين فيها.

وينتمي الشابان المتهمان إلى فصيل من الحشد العشائري، يتبع لعضو البرلمان عن محافظة الموصل بسيمة بسيم، لكن القضاء تحدث في بيانه اليوم عن واحد فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها