ألمانيا : محكمة تغير موعد إصدار الحكم ضد امرأة ألمانية – سورية متهمة بالترويج لتنظيم إرهابي

من المتوقع صدور حكم نهائي قبل الموعد المقرر في قضية امرأة متعاطفة مع تنظيم “داعش” من مدينة فشتا، بولاية سكسونيا السفلى، وهي متهمة بتقديم عروص لنساء للزواج من مقاتلين في الميليشيا الإرهابية.

وقال موقع “تي أونلاين“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المحكمة الإقليمية العليا في مدينة سيله أعلنت، الاثنين، أن المرافعات في القضية ستتم في 20 آب والحكم سيصدر في 24 من ذات الشهر، بعد أن كان من المفترض أن تستمر محاكمة المراة البالغة من العمر 30 عامًا لمدة شهرين.

وكانت قد بدأت محاكمة المرأة الألمانية-السورية أمام المحكمة الإقليمية العليا بتهمة تقديم الدعم لميليشيات “داعش” منذ أوائل تموز.

وكجزء من شبكة من النساء المتطرفات، قيل إن المدعى عليها جلبت نساء من ألمانيا إلى سوريا للزواج بأفراد من تنظيم “داعش”، بعد سفرها إلى هناك في عام2014.

وفي بداية المحاكمة، أدلت المتهمة باعتراف جزئي، وأوضحت أنها تشعر بالندم على سفرها إلى مناطق “داعش”، إلا أنها نفت انتمائها للتنظيم الإرهابي.

ورفضت محكمة العدل الاتحادية مؤخراً الإفراج عن المتهمة، بسبب خطورة التهم الموجهة إليها، والتي إن تمت إدانتها بها، ستواجه عقوبة السجن لمدة طويلة، عدا عن وجود احتمال فرارها من المحاكمة في حال تم إطلاق سراحها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها