قطر تؤمن كأس العالم 2022 بـ ” دبابات ألمانية مضادة للطائرات “

أورد تقرير لصحيفة “هاندلس بلات” إن مجموعة “كراوس مافي” الألمانية تخطط لتسليم قطر دبابات مضادة للطائرات لتأمين كأس العالم 2022.

يعد نظام الدفاع الجوي “غيبارد” الذي تسلمه ألمانيا لقطر بمثابة العمود الفقري للدفاع الجوي للجيش الألماني الاتحادي “بوندسفير”، وفقًا للصحيفة الألمانية.

وأضافت الصحيفة أن إمارة قطر بصدد إتمام الصفقة الجديدة كجزء من صفقة أسلحة كبيرة مع ألمانيا تقدر قيمتها بالملايين، منوهةً ونوهت إلى أن قطر تبحث عن المعدات العسكرية التي تؤمن الملاعب من الهجمات الجوية أثناء بطولة كأس العالم 2022، التي ستقام على أراضيها.

وبحسب الصحيفة، تفترض قطر سيناريو مهدد لها أثناء كأس العالم 2022، حيث تريد تفادي كارثة محتملة من خلال توجيه إرهابيين طائرات بدون طيار إلى ملاعب كرة القدم أثناء تواجد حوالي 50 ألف مشجع من جميع أنحاء العالم، ولذلك تريد تأمين البطولة العالمية.

واستطردت الصحيفة: ” قبل عام، أظهر المتمردون الحوثيون اليمنيون مدى خطورة الطائرات المسيرة، حيث قاموا بتوجيه عشر طائرات بدون طيار إلى مصفاتين أكبر شركة نفط في العالم، (أرامكو) السعودية”.

وأردفت: “تقع إمارة قطر وسط منطقة الأزمة، وتشهد وضعًا سياسيًا مع جيرانها العرب يتسم بالتوتر منذ عام 2017، و من المرجح أن كأس العالم هدفاً مثالياً لأعداءها”.

يشار إلى أن ألمانيا تقيم علاقات تجارية جيدة مع قطر، ففي عام 2013، طلبت قطر 62 دبابة من طراز “ليوبارد 2” و 24 دبابة “هاوتزر” ومعدات عسكرية أخرى تبلغ قيمتها حوالي ملياري يورو.

ونقلت الصحيفة عن أوتفريد ناساو، خبير بمركز معلومات برلين للأمن عبر الأطلسي، قوله إن “غيبارد” كنظام دفاعي يعد غير مكلفًا نسبيًا، مشيرًا إلى أن الأمريكيين الجنوبيين حصلوا عليه مقابل 30 مليون يورو قبل كأس العالم 2014، ومع ذلك، يحتاج النظام الدفاعي إلى جنود مدربين وطاقم تشغيل وصيانة خاص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها