السلطات الألمانية تحتجز متطرفة عادت من سوريا .. و القبض على شقيق زوجها

ألقت السلطات الألمانية في ولاية شمال الراين فيستفاليا، الثلاثاء، القبض على امرأة عادت من سوريا ويشتبه في انضمامها لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأعلن الادعاء العام الألماني في مقره بكارلسروه الألمانية، الثلاثاء، أنه تم أيضاً بذات اليوم القبض على شقيق زوج المرأة في ولاية سكسونيا السفلى للاشتباه في دعمه للتنظيم الإرهابي.

وبحسب البيانات، قامت السلطات بتفتيش منزلي المشتبه بهما في مدينتي إيسن وهيلدسهايم، ويحمل المتهمان الجنسيتين الألمانية واللبنانية، ومن المنتظر عرضهما على قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية في وقت لاحق اليوم لتقرير ما إذا كان سيُجرى إيداعهما السجن الاحتياطي.

وذكر الادعاء العام الألماني أنه يُشتبه في أن المتهمة، التي تم القبض عليها في مدينة إيسن، عضوة في تنظيم “داعش”.

وفي نيسان عام 2015، لحقت المرأة بزوجها في سوريا، مع أطفالها الأربعة، الذين كانت تتراوح أعمارهم في ذلك الحين بين ثلاثة وثمانية أعوام، وانضمت إلى التنظيم هناك، حيث كانت تقدم الدعم لمقاتلي داعش وترعى ألمانيات أخريات.

وبحسب البيانات، قامت المتهمة بتربية أطفالها “بطريقة إسلامية متطرفة”، وتلقينهم هذا الفكر، وعرضّتهم لأعمال قتالية.

وفي مطلع عام 2018، فرت المتهمة مع أطفالها، الذين أصبحوا خمسة في ذلك الوقت، إلى ألمانيا.

ويشتبه الادعاء العام في أن الرجل، الذي تم القبض عليه في هيلدسهايم، دعم شقيقه مالياً ولوجستياً عن بُعد، حيث ساعد زوجة شقيقه على مغادرة البلاد عام 2015، وأرسل إليه بعد ذلك نحو 17 ألف يورو عبر وسطاء لدعم التنظيم في سوريا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها