” غرينبيس ” تتظاهر أمام وزارة الدفاع الألمانية احتجاجاً على خطط التسلح

تظاهر نشطاء من منظمة “غرينبيس” المعنية بشؤون البيئة والسلام، الأربعاء، أمام وزارة الدفاع الألمانية في برلين احتجاجاً على خطط شراء مقاتلات قادرة على حمل أسلحة نووية مقابل مليارات اليورو.

ووضع المتظاهرون لافتة على واجهة مبنى الوزارة في صورة عملة نقدية تحمل رقم 7ر7 مليار ومكتوب عليها “لا مليارات لقاذفات قنابل نووية ألمانية”.

وأمام مدخل الوزارة، وضع المتظاهرون لافتة مكتوب عليها: “نحن نعرض ألمانيا للخطر. وزارة اتحادية من أجل عمليات الأسلحة النووية”.

وبحسب بيانات “غرينبيس”، فإن الاحتجاج يأتي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين للقصف الذري في 6 آب عام 1945.

وقال كريستوف فون ليفن، الخبير في شؤون التسلح النووي بالمنظمة: “وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب-كارنباور تحول ألمانيا بسياستها المتعلقة بالأسلحة النووية إلى مهاجم محتمل وهدف محتمل لهجوم نووي.. بدلاً من إنفاق مليارات من أموال دافعي الضرائب على التسلح النووي، كان يتعين على الحكوة الألمانية العمل من أجل عالم خال من الأسلحة النووية، إنهاء المشاركة النووية الموسعة لألمانيا سيكون خطورة أولى في ذلك”.

وتعتزم وزارة الدفاع الألمانية شراء 93 مقاتلة “يوروفايتر” و45 مقاتلة من طراز “إف 18″ لتحل محل أسطول مقاتلات” “تورنادو” المتقادم.

وأوضحت كرامب-كارنباور في نيسان الماضي أنه ليس من المتوقع التوصل إلى مشروع قرار جاهز للبت في هذه الخطط قبل عام 2022 أو 2023. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها