وزير الداخلية الألماني يوقف برنامجاً محلياً بولاية برلين لاستقبال لاجئين من اليونان

أعلنت إدارة مجلس الشيوخ بولاية برلين، الخميس، أن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر لم يصدر الموافقة اللازمة لبرنامج الولاية الذي يهدف لاستقبال ما يصل إلى 300 لاجئ من معسكرات اللاجئين اليونانية الممتئلة عن آخرها.

وأوضحت إدارة مجلس الشيوخ أن زيهوفر برر عدم الموافقة على هذا البرنامج، الذي تم إقراره من مجلس الشيوخ بالولاية، بأنه سيتم اتخاذ إجراء على صعيد وطني بألمانيا.

وأشارت وزارة الداخلية الألمانية، إلى البند 23 من قانون الإقامة والذي ينص على ضرورة “موافقة” الوزارة، ولكنها أوضحت أن هناك نقاشات بين الحكومة وبعض الولايات بشأن إذا ما كان ممكنا تحقيق استقبال إنساني بناء على قاعدة قانونية أخرى أم لا.

وأضاف المتحدث باسم إدارة مجلس الشيوخ ببرلين أن ولاية برلين ما تزال مستعدة لاستقبال ما يصل إلى 300 لاجئ بحاجة لحماية من اليونان من أجل مساعدة هؤلاء الأشخاص الذين يعانون غالباً من صدمات شديدة، وقال إن ذلك يمكن أن يتحقق مثلاً عن طريق برنامج اتحادي ساري.

يُذكر أن الحكومة المحلية بولاية برلين تعمل منذ فترة طويلة على استقبال أشخاص من معسكرات يونانية تسود بها أوضاع لا يمكن تحملها بسبب امتلائها عن آخرها أو معايير الرعاية الصحية السيئة بها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها