طلبيات المصانع في ألمانيا تقفز 28% لتتجاوز التوقعات

تواصل طلبيات المصانع في ألمانيا الصعود للشهر الثاني على التوالي خلال حزيران الماضي، مع زيادة قوية في الأوامر الجديدة محلياً.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية في ألمانيا، الخميس، أن طلبيات المصانع في البلاد ارتفعت بنحو 27.9% خلال حزيران الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً، ومقابل ارتفاع 10.4% المسجلة في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن طلبيات المصانع الألمانية سوف ترتفع بنحو 10.3% خلال حزيران الماضي.

وبالمقارنة مع شهر شباط الماضي، وهو الشهر الذي سبق فرض القيود ذات الصلة بوباء كورونا في ألمانيا، فإن الطلبيات الجديدة خلال حزيران الماضي كانت أقل بنحو 11.3%.

وبحسب البيانات، فإن الطلبيات المحلية ارتفعت بنحو 35.3% خلال حزيران على أساس شهري، في حين أن الطلبيات الأجنبية شهدت زيادة بنحو 22%.

وفي حين صعدت الطلبيات الجديدة من منطقة اليورو بنحو 22.3%، فإن الطلبيات الجديدة من الدول الأخرى زادت بنسبة 21.7% خلال حزيران الماضي، مقارنةً مع أيار السابق له.

ووفقاً للبيانات، فإن الشركات المصنعة للسلع الوسيطة شهدت زيادة في الطلبيات الجديدة بنحو 10.6% خلال حزيران الماضي، بينما سجلت الشركات المصنعة للسلع الرأسمالية ارتفاعاً بنحو 45.7%، وفيما يتعلق بالسلع الاستهلاكية صعدت الطلبيات الجديدة بنحو 1.1%.

أما الطلبيات الجديدة في صناعة السيارات زادت بشكل ملحوظ خلال حزيران الماضي بلغ 66.5%، مقارنةً مع الشهر السابق له، لكن مع ذلك ما تزال هذه الأوامر دون المستويات المسجلة في شباط 2020 بنحو 12.2%.

أما على أساس سنوي، فإن طلبيات المصانع في أكبر اقتصاد أوروبي تراجعت بنحو 11.3% خلال حزيران الماضي، مقارنةً مع نفس الفترة من العام الماضي، ومقارنةً مع انخفاض 29.3% في أيار السابق له.

وبسبب أزمة فيروس كورونا، شهدت طلبيات المصانع والإنتاج الصناعي خلال نيسان الماضي أكبر انخفاض منذ البدء في رصد السجلات في كانون الثاني عام 1991.

وبحلول الساعة 9:06 صباحاً بتوقيت غرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1% ليصل إلى 1.1848 دولار. (MUBASHER)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها