ألمانيا : نشطاء يحتجون باعتلاء محطة لتوليد الطاقة

ما يزال أربعة نشطاء مناخ يعتلون أحد أوناش النقل في محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بالفحم في العاصمة الألمانية برلين، منذ أن تم اقتحامها من قبل نحو 20 ناشطاً، السبت.

وقال متحدث باسم الشرطة، صباح الأحد، إن كل الآخرين غادروا الموقع، مشيرًا إلى أخذ بياناتهم لتحرير محضر ضدهم بتهمة التعدي على حرمة إحدى المنشآت.

ويرى هؤلاء الناشطون أن استمرار الاعتماد على الفحم في توليد الكهرباء في ألمانيا حتى عام 2038، يعد بمثابة ضربة في وجه جميع الذين يكافحون منذ سنوات من أجل الحياد المناخي.

كان الناشطون اعتلوا ونشين للنقل وبرجًا في المحطة، ولم تر الشرطة ولا الشركة المشغلة حاجةً إلى إجلاء الناشطين، السبت، لا سيما أن المحطة لا تعمل في الوقت الراهن لأنها تخضع لأعمال الصيانة.

ووفقاً لتصريحات الشرطة، فقد نزل خمسة أشخاص إلى الأرض في وقت مبكر من مساء السبت، ثم تلاهم الآخرون بحلول قبل ظهر اليوم باستثناء الناشطين الأربعة.

وتواجد 15 فرداً من أفراد الشرطة في المكان، الأحد.

وكان الناشطون قدد رفعوا أمس لافتةً مكتوب عليها: “من يقوم بإجلائنا، فهو من مؤيدي طاقة الفحم”.

وطالب المتظاهرون من خلال هذا العمل بعدة أمور، تشمل “وضع حد للرأسمالية الأحفورية”، بحسب تعبير منظمة “ديركته اكتسيون برلين” (العمل المباشر برلين).

يذكر أن المحطة الحرارية التي أقيمت في “موابيت” عام 1900، يجري فيها حرق الفحم الحجري لاستخراج الطاقة، كما بدأ فيها أيضا حرق الكتلة الحيوية منذ عام 2013، وتتولى شركة “فاتنفال” للطاقة إدارة المحطة.

وفي نفس السياق، كان بضعة أشخاص تمكنوا، السبت، من اقتحام موقع محطة لتوليد الطاقة بالفحم الحجري في مدينة مانهايم، وبحسب الشرطة، صعد النشطاء إلى سطح موقع للإمداد بالفحم الأمر الذي أدى إلى تعطيل حركة العمل في الموقع.

وكان ناشطون انتقدوا مرارًا تشغيل مفاعل المحطة، التي وصفوها بأنها “قاتلة للمناخ”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها