أمريكا : اعتقال رجل اعتدى على شرطي قبل 49 عاماً

بعد 46 عاما من التعقب والبحث، عثر الشرطي الأمريكي داريل سينكوانتا، على الرجل الهارب الذي أصابه بطلق ناري في معدته عام 1971.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي إي)، أن لويس ارتشوليتا البالغ من العمر 77 عاماً اعتقل يوم الأربعاء، في اسبانولا (نيومكسيكو) بعد 49 عامًا من إطلاقه النار على ضابط الشرطة داريل سينكوانتا في دنفر.

وأطلق ارتشوليتا، المعروف أيضا باسم لاري بوساتيري، النار على الضابط بعد أن قام بإيقافه للتحقق من هويته ودخل الاثنان في شجار.

وبعد ذلك بعامين، أدين بالاعتداء بسلاح وأرسل إلى السجن، لكنه هرب من منشأة إصلاحات كولورادو عام 1974.

ووفقاً لشبكة “إرم نيوز”، صدرت مذكرة توقيف بحقه عام 1977 لكن لم يتم العثور عليه قط، وانتهت صلاحيتها في 2018.

لم يتوقف سينكوانتا أبدا عن التحقيق، حيث كان يجري باستمرار مكالمات هاتفية ويطرق الأبواب في محاولة لتعقب الرجل الذي أطلق النار عليه.

وفي الآونة الأخيرة تلقي سينكوانتا مكالمة هاتفية من شخص مجهول قائلا: ”لقد فكرت في الأمر، وسأخبرك أين يوجد الرجل الذي أطلق عليك النار“، وقد صرح بهذا لتلفزيون ”كى يو إس إى“.

وجرى إصدار مذكرة توقيف بحق أرتشوليتا ووجدته الشرطة يعيش على بعد 20 ميلاً من سانتا فيه (عاصمة ولاية نيومكسيكو)، تحت اسم رامون مونتويا وهو اسم مستعار كان يستخدمه منذ حوالي 40 عاما.

وتم نقله الآن إلى سجن في ولاية كولورادو، حيث يأمل سينكوانتا مقابلته.

ومن جهته، قال ضابط الشرطة السابق: ”أحب أن أجلس وأتحدث معه، قد يتحدث معي وقد يرفض، من يدري؟“.

وأضاف مايكل شنايدر، العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي في دنفر: ”يجب أن يبعث هذا الاعتقال بإشارة واضحة إلى مرتكبي الجرائم العنيفة في كل مكان: سوف يجدك مكتب التحقيقات الفيدرالي، بغض النظر عن المدة التي تستغرقها أو إلى أي مدى قد هربت، وسنقدمك إلى العدالة“.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها