رغم الإقصاء .. كريستيانو رونالدو يحقق 5 أرقام تاريخية

ودع يوفنتوس بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، على يد ليون الفرنسي، وذلك رغم فوزه في مواجهة الإياب مساء الجمعة، بهدفين لهدف.

واستفاد ليون من فوزه ذهاباً بهدف نظيف، ليحجز بذلك بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث سيُلاقي مانشستر سيتي الذي تأهل بدوره إلى هذه المرحلة، عندما جدد فوزه على ريال مدريد بهدفين لهدف.

وبحسب ما نقلت “سبورت 360” عن شبكة “أوبتا” للأرقام و الإحصائيات، فإن كريستيانو رونالدو سجل /130/ هدفاً في دوري الأبطال مثلما سجل أتلتيكو مدريد طوال تاريخه في هذه المسابقة.

وأضافت: “يتصدر كريستيانو رونالدو قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للثنائيات في تاريخ دوري الأبطال، برصيد 36 ثنائية، فيما يمتلك ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني 33 ثنائية”.

كما أصبح صاروخ ماديرا أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل 10 أهداف أو أكثر مع 3 أندية مختلفة، بواقع 15 مع مانشستر يونايتد، و105 بقميص ريال مدريد، و10 مع يوفنتوس.

وأحرز كريستيانو رونالدو 20 هدفاً في آخر 13 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا، وسجل 67 هدفاً في دور خروج المغلوب من البطولة، أكثر بـ21 هدفاً من أقرب منافسيه (ميسي 46).

وبات الدون البرتغالي ثالث لاعب يُسجل ضد نفس الخصم في دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة، حيث سبق له أن زار شباك ليون مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها