مسؤول ألماني : فوز بايدن بالرئاسة لن يقضي على الخلافات مع الولايات المتحدة

عارض منسق الحكومة الألمانية للشؤون عبر الأطلسي، بيتر باير، توقعات بأن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية سيقضي على الخلافات في العلاقة بين ألمانيا والولايات المتحدة.

وقال باير في تصريحات لصحيفتي “شتوتغارتر ناخريشتن” و”شتوتغارتر تسايتونغ” الألمانيتين: “بالتأكيد لن تختفي هذه الخلافات”.

وأشار السياسي المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي إلى الخلافات بين البلدين بشأن تمويل حلف شمال الأطلسي (الناتو) ومشروع خط أنابيب الغاز المثير للجدل “نورد ستريم 2″، موضحاً أن هناك تأييداً كبيراً واتفاق واسع النطاق بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي في كلا غرفتي الكونغرس الأمريكي تجاه الموقف الناقد بشدة للمشروع.

وأضاف باير أن موضوع نفقات التسليح للدول الأعضاء في الناتو لن يختفي أيضاً حال فوز بايدن بالانتخابات، وقال: “سيُجرى الحديث عنه أيضاً تحت رئاسة جو بايدن، ربما بصورة أقل عدوانية، وقد يُجرى الاعتراف بصورة أكبر بما تم إحرازه بالفعل في هذا المجال”.

وحذر باير من الثقة في ترجيح فوز بايدن في الانتخابات، وقال: “من السابق لأوانه للغاية الاعتقاد بأن السباق محسوم لصالح بايدن”.

ومن المقرر أن يعلن الحزب الديمقراطي رسمياً ترشيح بايدن لانتخابات الرئاسة الأمريكية خلال المؤتمر العام للحزب الذي يُعقد إلى حد كبير عبر الإنترنت، ويعتزم بايدن إلقاء خطاب الترشح الخميس المقبل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها