مقترح جديد لعودة الجماهير في ألمانيا

أبدى نادي يونيون برلين الألماني أمله في أن تساعد فحوص فيروس كورونا المستجد، على عودة المشجعين مرة أخرى إلى ملعبه، وقد تقدم بطلب للسلطات المحلية للحصول على إذن بتجربة حزمة إجراءات في مباراة ودية تقام الشهر المقبل.

وقال ديرك زينغلر، رئيس نادي يونيون برلين، الثلاثاء: “الاهتمام العلمي بإجراء اختبارات على من لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بالعدوى من أجل الكشف عن سلاسل العدوى الخفية وإيقافها، سيعود بفائدة إضافية على حماية الصحة العامة”.

وأضاف: “لذلك نحن نأمل في أن نتمكن من البدء في هذا المسار خطوة بخطوة مع السلطات في برلين”.

ويأمل نادي يونيون برلين في خوض مباراة ودية بحضور 3000 متفرج في الخامس من أيلول المقبل، من خلال إجراء فحوص كورونا لكل المتفرجين، كما يهدف إلى استبدال قواعد التباعد الاجتماعي السارية حالياً، على حد قولهم.

وأقيمت مباريات الدوري الألماني (بوندسليغا) بدون حضور جماهير منذ منتصف أيار الماضي، وذلك عقب عودة المنافسات بعد فترة غياب طويلة بسبب أزمة كورونا، فيما أبدى السياسيون تخوفهم من عودة الجماهير في فصل الخريف مع ارتفاع معدل الإصابات مجدداً في ألمانيا.

وتتمحور خطة معظم الأندية حول عودة الجماهير للملاعب، في جلوس المتفرجين مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، فيما يرى نادي يونيون برلين أن الخطة قد تكون غير مناسبة لملعبه، وقال زينغلر إن اقتراح ناديه يمكن الاستعانة به أيضًا في أحداث أخرى غير مباريات كرة القدم.

وأضاف: “عودة الأحداث بشكل آمن قدر الإمكان هو أمر جوهري ومعنوي من الناحية الاقتصادية ومفيد لعقلية برلين، لسنا مهتمين بكرة القدم بشكل أساسي في هذا المشروع رغم أنها الشكل الأكثر شيوعاً للحدث الكبير في حالتنا”.

وتابع: “تفتقد مدينتنا لملامحها وقوتها حينما تكون الأحداث معطلة بشكل دائم، نحن جزء من تلك الصناعة ونرى أنه من واجبنا أن البحث بنشاط وصدق عن طريقة آمنة للعودة إلى العمل التجاري والاقتصادي”.

وكان يونيون برلين اقترح، في شهر تموز الماضي، أن الفحوص ربما تمكن الفريق من اللعب بحضور أكثر من 20 ألف متفرج مع عودة منافسات (بوندسليغا) الشهر المقبل، وهي الخطة التي لاقت رفضاً من جانب السياسيين وخبراء الصحة.

ووفقا لزينغلر، فإن الوقت الحالي يمكن من خلاله اعتماد نهج أكثر تدرجا.

وقال: “هدف عودة الجماهير بشكل كامل أمر لا مجال للشك فيه، وطريقة تحقيقه ستأتي من خلال خطوات متوسطة، أمر واضح أيضاً، من المهم بالنسبة لنا أن نتخذ الخطوة الأولى “. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها