في مدينة ألمانية .. يمينيون متطرفون يحرضون ضد اللاجئين

يحقق مكتب حماية الدولة الألماني في جريمة تحريض، في مدينة راينسبيرغ، بولاية براندنبورغ الألمانية.

وقالت شبكة “روندفونك برلين براندنبورغ” الإعلامية، بحسب ما ترجم عكس السير، نقلاً عن متحدثة باسم الشرطة، الثلاثاء، إن مجموعة متطرفة قامت بوضع منشورات في صناديق بريد منازل عدة لاجئين منحدرين من الشيشان.

وكانت المنشورات باللغتين الألمانية والعربية، وتتضمن رسالةً لللاجئين يُطلب فيها منهم مغادرة ألمانيا، ووضع عليها توقيع مجموعة تعرف باسم “Ein Prozent – واحد بالمائة”.

وفي حزيران من هذا العام، أعلن المكتب الاتحادي لحماية الدستور أن المجموعة المذكورة، ومقرها في ولاية سكسونيا، “لديها مؤشرات جدية لمناهضة الدستور الألماني”.

وقال رئيس المكتب، توماس هالدينفانغ، إن مجموعة “واحد بالمائة” لديها توجه إيديولوجي يرتبط بالطيف اليميني المتطرف، وهذا ما يبرر تصنيفها على أنها “حالة اشتباه”.

وتم وضع المنشورات، بعد أيام فقط من شجار جماعي في نفس المنطقة السكنية التي يوجد فيها منازل عائلات اللاجئين.

والشجار وقع في 23 تموز بين حوالي 20 رجلاً، وبحسب الشرطة، كان طرفا الشجار مجموعة من الألمان والبولنديين من جهة ومجموعة من الشيشان من الجهة الأخرى، وحدثت إثره أضرار في سيارات، وتعرض سبعة أشخاص لإصابات.

وكانت الشرطة قد تدخلت وفضت الشجار، وقيدت بيانات المتورطين، وألقت القبض على ثمانية منهم بصورة مؤقتة.

وفي اليوم التالي للشجار، جاء حوالي مائة شيشاني إلى راينسبيرغ، لكن الشرطة نظمت عمليةً لمنع وقوع شجار آخر، وأثناء العملية، تعرض شرطي لإصابات من قبل سوريين إثنين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها