لايبزيغ يضمد جراحه .. و يتأهب للموسم الجديد بابتسامة فخر

بعدما حالفه التوفيق على مدار البطولة ليبلغ المربع الذهبي في ثاني مشاركة فقط له في دوري أبطال أوروبا، تخلى الحظ أخيراً عن فريق لايبزيغ الألماني لتنتهي مسيرته الأشبه بالحلم في دوري الأبطال.

وودع لايبزيغ البطولة بالهزيمة صفر/3 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الثلاثاء.

ولكن، بمجرد انتهاء حالة الإحباط الناتجة عن هذه الهزيمة، سيحل الشعور بالفخر مكان خيبة الأمل، لا سيما وأن الفريق شق طريقه ببراعة وعن جدارة حتى بلغ المربع الذهبي على عكس معظم التوقعات.

وفجر لايبزيغ أكثر من مفاجأة في طريقه إلى المربع الذهبي، خاصةً عندما أطاح في دور الستة عشر بفريق توتنهام الإنجليزي الذي بلغ نهائي البطولة في الموسم الماضي، ثم أطاح في دور الثمانية بفريق أتلتيكو مدريد الإسباني الذي بلغ نهائي البطولة ثلاث مرات سابقة في 1974 و2014 و2016 .

ولكن مفاجآت لايبزيغ لم تستمر في مواجهة باريس سان جيرمان الذي أطاح بالفريق الألماني من المربع الذهبي.

ولم يقدم لايبزيغ في مباراة الثلاثاء الأداء الذي اعتاد تقديمه في المباريات الماضية والذي يعتمد على الضغط الهجومي المكثف في مواجهة منافسيه.

كما ارتكب الفريق بعض الأخطاء التي كلفته الكثير حيث ودع البطولة بثلاثة أهداف في شباكه من توقيع ماركينوس وآنخل دي ماريا وخوان بيرنات.

وقال ماركوس كروتشه المدير الرياضي لنادي لايبزيغ لشبكة “سكاي” التلفزيونية: “باريس (سان جيرمان) لعب بشكل رائع، ارتكبنا القليل من الأخطاء مراراً، ولكن يمكن أن نشعر بالقناعة على أي حال”.

وأضاف: “هذه عملية تطوير ويمكن للفريق التعلم منها، رأينا أنه يمكننا الأداء بمستوى عال وتقديم مستوانا، أنت تكتسب الكثير من الخبرة”.

وتأسس نادي لايبزيغ قبل 11 عاما مدعومًا من قبل شركة “ريد بول” لمشروبات الطاقة ثم ارتقى الفريق من الدرجات الدنيا في الدوري الألماني تدريجياً حتى بلغ الدرجة الأولى في 2016 .

وبلغ الفريق المربع الذهبي في دوري الأبطال هذا الموسم علماً بأنها المشاركة الثانية فقط له في المسابقة، كما حل ثالثاً في الـ”بوندسليغا” خلال الموسم المحلي المنقضي ليحجز مقعده في دور المجموعات بدوري الأبطال الموسم المقبل.

ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان الفريق سيقترب مجدداً من النهائي.

وقال يوليان ناغلسمان، المدير الفني للايبزيغ: “نحن منافسون وكنا نود أن نتخذ الخطوة التالية أو حتى الخطوتين التاليتين، يجب أن نتماسك مرة أخرى ونتعامل مع المهام التالية، هناك فقط استراحة قصيرة”.

ويستهل لايبزيغ الموسم المحلي الجديد 2020 / 2021 بمواجهة نورنبيرغ بعد نحو ثلاثة أسابيع في الدور الأول لمسابقة كأس ألمانيا.

وأضاف ناغلسمان: “طالبت اللاعبين بإلقاء خيبة الأمل خلف ظهورهم”.

وتقبل حارس المرمى بيتر غولاكسي اللوم على الهدف الثاني لباريس سان جيرمان في مباراة الثلاثاء، والذي بدأه الحارس فعليا بتمريرة سيئة، ولكنه قال أيضًا إنه من الواضح جداً أنه من الصعب تحقيق مفاجأة أخرى.

وأضاف: “يمكن أن نشعر على الفور أنهم كانوا أفضل من أتلتيكو، نحن فخورون ببلوغ الدور قبل النهائي ونشعر بخيبة أمل للخسارة، أردنا جميعًا أن نصل للنهائي.. ربما في غضون أيام قليلة يمكننا أن نفخر بما أنجزناه”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها