وكالة تركية : الشرطة الألمانية تستخدم العنف المفرط ضد فتى لاجئ ( فيديو )

استخدمت الشرطة الألمانية القوة المفرطة ضد فتى لاجئ يبلغ من العمر 15 عاماً في مدينة هامبورغ، بذريعة قيادته سكوتر كهربائي (دراجة) على رصيف أحد الشوارع.

ووفقاً لإفادات شهود عيان، أوقفت الشرطة الفتى للتحقق من هويته، إلا أنه أبدى ممانعةً، حيث لم يكن يحمل ما يثبت شخصيته.

وأرادت الشرطة إرغامه على الذهاب إلى المخفر، فقامت بطرحه أرضا أسفل جدار، وضغط أحد العناصر على رقبته، ما جعله في تلك الأثناء يعاني صعوبة في التنفس.

وما لفت الانتباه في المقطع المصور الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أن عبارة “لا أستطيع التنفس”، التي قالها الأمريكي ذو البشرة السوداء “جورج فلويد” قبل وفاته نتيجة عنف الشرطة، ظهرت مكتوبة على الجدار حيث تم توقيف الفتى.

وأوضحت شرطة هامبورغ، في بيان، الثلاثاء، أن الفتى لم يستجب لتحذيرات الشرطة المتكررة، مشيرةً إلى أنها اضطرت لاستخدام القوة في السيطرة عليه نتيجة بنيته الجسدية القوية.

والأسبوع الفائت، استخدمت الشرطة الألمانية العنف ضد شاب تركي وآخر من أصول مغربية في حادثتين منفصلتين بذات الطريقة التي توفي فيها المواطن الأمريكي من أصول إفريقية “جورج فلويد”.

وفي 25 أيار الماضي، أوقفت شرطة مدينة مينيابوليس “فلويد” بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته فوق عنقه وهو ممدد على الأرض رهن الاعتقال.

وناشد “فلويد” إثر ذلك الشرطي بإزاحة ركبته عن عنقه، قائلاً: “لا أستطيع التنفس”، إلا أن مناشداته لم تلق استجابة، ليلقى حتفه.

وأسفرت الحادثة عن موجة احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة ودول عديدة حول العالم، لمناهضة العنصرية والتمييز، والمطالبة بوضع حد لعنف الشرطة تجاه السود. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها