دولتان تفرضان حجراً صحياً على القادمين من ألمانيا

قررت لاتفيا وليتوانيا فرض حجر صحي اعتباراً من بعد الإثنين، على القادمين من ألمانيا لمدة 14 يوماً، في إطار إجراءات مكافحة جائحة كورونا.

وقد أدرجت الدولتان ألمانيا في القائمتين اللتين نشرتهما الإدارتين الصحيتين بهما مساء الجمعة، والتي تضم الدول ذات المعدل المرتفع في الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وذلك على خلفية تزايد أعداد الإصابة الجديدة بكورونا في ألمانيا.

وتفرض الإجراءات الجديدة على القادمين من ألمانيا إلى لاتفيا، علاوةً على ذلك، تسجيل بياناتهم عند الوصول.

يُذكر أن لاتفيا وليتوانيا فتحتا حدودهما مطلع حزيران الماضي أمام مواطني الدول الأوروبية ذات معدلات الإصابة المنخفضة بكورونا، وبعد ذلك، وسعت الدولتان استقبالها للمسافرين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، والتي اعتمدها الاتحاد في قائمة الدول الأقل خطورة بالنسبة لانتشار الجائحة.

وبالنسبة للمسافرين القادمين من البلدان التي يصل معدل الإصابة بها إلى 16 حالة لكل 100 ألف نسمة، يسقط الحجر الصحي عنهم في الدولتين الواقعتين على بحر البلطيق، بينما يتعين الدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين بالنسبة للقادمين من دول ذات معدل إصابة أعلى من ذلك.

ويتم تحديث بيانات قائمة البلدان أسبوعياً، وبالنسبة لألمانيا، أعطت السلطات في لاتفيا وليتوانيا الآن معدل إصابة يبلغ 16.5.

ويمكن للمسافرين من ألمانيا مواصلة السفر إلى دولة البلطيق الثالثة، إستونيا، دون الخضوع لحجر صحي، حيث لم تُدرج وزارة الخارجية في تالين ألمانيا على قائمتها السوداء بالنسبة للدول ذات المعدلات المرتفعة للإصابة بالفيروس، وذلك على خلفية تطبيق إستونيا حداً أقصى أعلى لمعدل الإصابة في الدول المسموح بقدوم المسافرين منها بدون الخضوع لحجر صحي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها