أحدث أرقام الإصابات و الوفيات بفيروس كورونا في ألمانيا

سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح الاثنين، 711 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وكان المعهد سجل خلال الأيام الماضية أعدادا أعلى من ذلك بكثير، إلا أن أعداد الإصابات تنخفض أيام الأحد والاثنين في الغالب، لأن هناك بعض الإدارات الصحية لم تكن قد سلمت بعد بياناتها للمعهد في عطلة نهاية الأسبوع، وبلغ عدد الإصابات الجديدة السبت 2034 إصابة، لتتخطى بذلك الألفين لأول مرة منذ نهاية نيسان الماضي.

وسجلت ألمانيا ذروة عدد الإصابات الجديدة اليومية مطلع نيسان الماضي، حيث بلغت أكثر من 6 آلاف إصابة، وبدأ عدد الإصابات اليومية في التراجع منذ أيار الماضي، ثم عاود الارتفاع مجدداً نهاية تموز الماضي، ويخشى الخبراء من ارتفاع كبير جديد في عدد الإصابات اليومية.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 233 ألفاً و575 حالة.

وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح الاثنين إلى 9272 حالة، بزيادة قدرها 3 حالات مقارنةً بالأحد، وبلغ عدد المتعافين 208 آلاف ومئتي حالة.

وبحسب البيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى الأحد 1.08، ما يعني أن كل 10 مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 10 أفراد آخرين في المتوسط.

ووفقاً للمعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء، ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها